أغرب وقائع وأسئلة امتحانات الجامعات المصرية

محمد أبوزهرة | 17 كانون الثاني 2019 | 21:30

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمدارس المصرية، حيث لا يخلو منزل مصري من أبناء وبنات في المراحل المختلفة من السنوات التعليمية.

الفترة الماضية شهدت جدلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض الأسئلة والمواقف التي حدثت خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات المصرية، وعلى رأسها وجود سؤال في امتحان طلاب الفرقة الثالثة شعبة الصحافة بكلية الآداب - جامعة سوهاج، حول "هوت شورت" الفنانة رانيا يوسف، الذي ارتدته في مهرجان القاهرة السينمائي، حيث جاء السؤال كالتالي: "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف للهوت شورت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثاً غريباً أثار الرأي العام"، مطالباً بتطبيق أنواع التغطية الصحافية للشئون الفنية على هذا الحدث، وتحديد 5 أسئلة غير تقليدية يمكن توجيهها للفنانة رانيا يوسف في حال إجراء حوار صحافي معها، وكتابة تعليق على الواقعة، ورصد ردود أفعال الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

أحد أغرب الوقائع في امتحانات الجامعات المصرية، شهدتها كلية الآداب بجامعة حلوان، فقد تم توزيع امتحان على طلاب قسم التاريخ، ومعه الإجابات الصحيحة، وهو ما أثار سخرية الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تقرر إدارة الكلية إلغاء السؤال من الامتحان، وتوزيع درجته على باقي الأسئلة.

الظاهرة البارزة في عدد كبير من الكليات المصرية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام، كانت قيام بعض أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الكليات بتوزيع الشوكولاتة على الطلبة قبل أداء الامتحان، من أجل كسر الرهبة وتهدئتهم وتحفيزهم للطلاب.

شهدت كلية الآداب جامعة عين شمس، واقعة مؤسفة، بعد قيام أستاذ أحد المواد بسب الطلبة عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"، بسبب إجاباتهم على الامتحان، لتحيله إدارة الجامعة للتحقيق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.