تعرّفوا إلى أكثر مدينة تتساقط فيها الثلوج في العالم!

جاد محيدلي | 17 كانون الثاني 2019 | 11:00

إن كنتم تعتقدون أن كمية الثلوج التي تساقطت على بلاد الشام في الفترة الأخيرة هي كبيرة، فعلى الأرجح أنتم لا تعرفون مدينة آوموري في اليابان التي تعتبر أكثر مدينة تتساقط فيها الثلوج في العالم! هذه المدينة الساحلية تقع في شمال مقاطعة آوموري، بين جبال هاكودا وحوض ميتسو. وسنوياً تهطل عليها أطنان من الثلوج. وبحسب موقع insider، أوقات الشتاء في آوموري تعني تأخر وأحياناً توقف وسائل النقل العمومي، وتكدس السيارات المهجورة في الطرق. لكن ورغم ذلك يجد السكان دائماً طرقاً ووسائل للاحتفال بكل تلك الثلوج، حيث تقام عدة مهرجانات لتزيين المدينة بتحف فنية ذات أشكال مختلفة مكونة من الثلوج وسط درجات حرارة تتدنى الى ما دون الصفر .

يصل مستوى هطول الثلوج في هذه المدينة إلى حوالي ثمانية أمتار كل سنة، معظم الأوقات بين شهري تشرين الثاني ونيسان. ويعتبر ذلك أكثر بثلاثة أمتار من ثاني أكثر مدينة تهطل عليها الثلوج في العالم، وهي مدينة سابورو في اليابان أيضاً، التي يصل مستوى هطول الثلوج فيها إلى خمسة أمتار سنوياً. وسنقدم لكم عدداً من الصور التي تظهر الحياة في هذه المدينة:
















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.