مشروع موسيقي غريب يفرض الصمت الكامل على مدينة إيطالية!

حسام محمد | 24 كانون الثاني 2019 | 11:00

أجبر أحد المشاريع الموسيقية سكان إحدى المدن الإيطالية على الصمت والابتعاد عن أي مسبّبات للضوضاء، كما أُغلقت بعض شوارع المدينة بشكل كامل لمدة 5 أيام. وبحسب موقع "classicfm"، فإن عمدة مدينة كريمونا الإيطالية ناشد السكان مطالباً إياهم بتجنّب إصدار أي أصوات غير ضرورية ومفاجئة، وذلك من أجل المشروع الموسيقي الذي يهدف إلى جمع قاعدة بيانات من أنغام أشهر 4 آلات كمان محفوظة في متحف المدينة، وذلك عبر تسجيل أصواتها بشكل مثالي، بعيداً عن أي ضوضاء.

ولم تقف القصة عن هذا الحدّ، إذ أغلق القائمون على المشروع وسائل التهوئة والمصاعد في القاعة حتى لا تؤثّر تلك الأصوات على التسجيل، حتى أنه تمّ إطفاء بعض الأنوار التي تثير فيها المصابيح أزيزاً بالغ الدقة يعيق عملية التسجيل.

وأرجع ليوناردو تيديسكي، القائم على هذا المشروع، أهمية القيام بهكذا خطوة، إلى ضرورة التعرّف على أصوات هذه الآلات التي تتغيّر مع مرور الزمن، وأهمية تخليد صوت أفخم آلة موسيقية عرفتها البشرية، ألا وهي كمان ستراديڤاريوس.

وتعود آلات الكمان التي سيتم العزف عليها لصانعها أنطونيو ستراديفاردي، وهو صانع كمان عاش في القرنين السابع عشر والثامن عشر، والذي يعتبر أشهر من صنع هذه الآلات الموسيقية في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.