شركة هولندية تطرح لحوماً صناعية قريباً في الأسواق!

حسام محمد | 23 كانون الثاني 2019 | 20:00

يستمر العلماء حول العالم بالبحث عن مصادر طاقة أقلّ تكلفة وتلوثاً للبيئة، حتى في ما يتعلّق بالطاقة التي يحتاجها البشر عبر الموارد الغذائية، وأهمها اللحوم.

ونشر موقع "sifted" تقريراً كشف فيه أنّ شركة هولندية تستعدّ لطرح لحوم غير حيوانية تُنتج مخبرياً في الأسواق قريباً، كما توقّع أن تكون بديلاً دائماً للطاقة التي نحصل عليها من لحوم الحيوانات.

ويظهر التقرير أنّ الشركة ستبدأ بلحم مفروم بقريّ الأصول في مطاعم الهامبرغر مع حلول عام 2021، موضحاً أن العلماء يعتمدون في إنتاجهم هذا النوع من اللحوم، والمعروف باللحوم النظيفة بيئياً، على أخذ خليّة حيّة من حيوان حيّ (بقرة) ويغذونها ضمن شروط مناسبة لتصبح أنسجة حيوانية قابلة للأكل.

وأشار إلى أنّ عينّة واحدة فقط باستطاعتها أن تنتج ما يكفي لـ 80 ألف قرص هامبرغر، ما سيسهم بانخفاض سعر الهامبرغر إلى أسعار خيالية لن تتجاوز الدولار الواحد.

وأكّد أن التجربة نجحت على عدة أنواع من لحوم الحيوانات، منها البقر والدجاج والأغنام والبط وغيرها، مشيراً إلى أنّ هذه الطريقة قد توقف عمليّة ذبح المواشي، عدا عن أنّها ستتسبّب في ركود أسواق الماشية التي قد لا نحتاج إلى لحومها بعد ذلك.

ويتوقع أن تحلّ هذه الأنواع من اللحوم النظيفة مكان اللحوم الحيوانية بشكل كامل تدريجياً، لما فيها من أمان للبيئة، ووفرة في وسائل إنتاجها وتغذيتها، عدا عن حفاظها على حياة الحيوانات التي تعاني كأي كائن حيّ نفسياً وجسدياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.