كوارث في السعودية بسبب السيول... مصرع 12 شخصاً وإنقاذ 271 آخرين!

جورج حداد | 30 كانون الثاني 2019 | 19:00

تعيش المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام حالة طقس سيئة جدًا، حيث تستمر الأمطار الغزيرة بالهطول بشدّة، الأمر الذي نتج عنه اجتياح السيول معظم شوارع مدن المملكة، وطوفانات أدّت إلى مصرع 12 شخصًا، وإنقاذ 271 آخرين، وفق بيان للدفاع المدني السعودي، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إذ تمّ إنقاذ 271 شخصًا منذ يوم الأحد الماضي وحتى صباح اليوم، في عدة مناطق بالمملكة، جراء هطول الأمطار.

وأوضحت الوكالة أن "عدد الوفيات بلغ 12 حالة، ناتجة جميعها عن السيول"، مشيرةً إلى "إخلاء 137 شخصًا من منطقة تبوك". كما دعا بيان "واس" المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات في المناطق المعرّضة لتجمع الأمطار الغزيرة، وعدم السباحة في المستنقعات المائية التي تشكّلت بسبب الأمطار والسيول.

وعمل المواطنون السعوديون على نشر الصور والفيديوات التي تظهر الحالة المناخية السيئة التي تعيشها المملكة، من خلال موقع تويتر، نعرض لكم أبرزها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.