تعرفوا على المكان الذي يقصده اليابانيون من أجل مؤخراتهم!

جاد محيدلي | 31 كانون الثاني 2019 | 13:00

تنتشر الكثير من المزارات والأضرحة حول العالم، وبعيداً عن الأماكن الدينية، تنتشر في اليابان العديد من الأضرحة الغريبة بالشكل والمضمون، وفي هذا الإطار، يبرز مزار يتواجد في محافظة توشيغي ويُسمّى ضريح "البيضة المقدسة" أو "كونيجامي"، باللغة اليابانية. وبحسب موقع Oddity Central، يعتقد اليابانيون أن هذا المزار يشفي كل شخص يأتي اليه من أمراض البواسير ويمنع ظهورها للأبد، كما يحافظ على المؤخرات ويحميها من جميع الأمراض. هذا المزار مرتبط بتقليد قديم، يقول إن الأشخاص الذين يغسلون مؤخراتهم في نهر قريب من مكان هذا الضريح، ثم يقومون بتناول البيض يتم شفاؤهم بالكامل من البواسير وجميع أمراض المؤخرات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الناس في العصر الحديث توقفوا عن غسل مؤخراتهم في الأماكن العامة، الا أنهم يقومون بالاستدارة للخلف باتجاه حجر أملس موجود في المزار وهو على شكل بيضة ضخمة، ثم يقومون بترديد أنشودة تقليدية معينة. وبحسب المعتقدات اليابانية، تعالج هذه العادات البواسير، كما أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من هذه المشكلة الصحية، فإن زيارة الضريح بنفس الخطوات السابقة يمكّنهم من منع الإصابة بها للأبد وحماية مؤخراتهم.

والى جانب هذه العادات والتقاليد الغريبة، يقام في المنطقة مهرجان سنوي يدعى "كيساي"، حيث يحتشد العديد من الزوار في ضريح "كونيجامي"، وذلك من أجل الحصول على علاج لهذه الحالة الطبية المؤلمة. وتعود أصول هذا المهرجان الى عام 1988، ومن ثم توقف لعدة سنوات، لكن تمت إعادة إحيائه في عام 2012 وذلك بسبب الزيادة للإصابة بالبواسير بين اليابانيين، وخاصة المتواجدين في تلك المنطقة. وفي سنة 2014 حضر المهرجان ما لا يقل عن 70 شخصاً، حيث قام كل واحد منهم بالوقوف بشكل منحني وتوجيه مؤخرته نحو حجر الغسل المحاذي للبيضة الضخمة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.