نجم كروي على مقاعد الاحتياط بـ 65 ألف دولار يوميّاً!

حسام محمد | 1 شباط 2019 | 10:00

قد تكفيك الشهرة لأن تكون من أصحاب الدخل المرتفع والخيالي بعض الأحيان، إذ يكفيك اسمك لأن تحصل على عقود بمبالغ طائلة حتى وإن لم تحرّك ساكناً، ليس على مستوى كرة القدم فقط، بل على مستوى يشمل المشاريع والمؤسسات الاقتصادية عامة، إذ تضم موازنات المؤسسات السنوية بنداً اسمه الشهرة يقدَّر بقيمة مادية محددة.


وعلى الرغم من صعوبة أن تصنع اسماً عالميّاً في أشهر الألعاب الرياضية وأكثرها انتشاراً ومتابعة حول العالم، والتي هي كرة القدم، إلّا أنّك، في حين استطعت، لن تتحدث عن مبالغ أقل من مئات آلاف الدولارات.

وبحسب وكالات، فإن النجم العالمي مسعود أوزيل يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني (460 ألف دولار أسبوعيّاً من قبل نادي أرسنال الإنكليزي، على الرغم من عدم مشاركته في مباريات النادي منذ 26 كانون الأول 2018 إلا في مباراة واحدة قبل أيام.

ولم يلعب النجم الألماني الذي اعتزل اللعب مع منتخب بلاده، سوى في 13 مباراة من أصل 23 لعبها أرسنال في الدوري الإنكليزي سجّل فيها 3 أهداف.

أسباب كثيرة!

يأتي توقف النجم أوزيل، والذي شُبِّهت طريقة لعبه بالنجم زين الدين زيدان، في فترة تدور فيها الشائعات عن إمكانية انتقاله إلى الدوري التركي، أو أحد الأندية الأخرى في الدوري الإنكليزي، على رأسها مانسشتر يونايتد، كما كثرت الشائعات مؤخراً عن إمكانية انتقاله الى نادي باريس سان جرمان، إذ تعتبر تقارير إعلامية رياضية أن أيام أوزيل باتت معدودة في أرسنال.

من جهة أخرى، تفيد مصادر بأن خلافات بين مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري والنجم مسعود أوزيل قادت الأخير إلى أن يكون على مقاعد البدلاء، يشاهد المباريات فقط، ويقبض نحو 65 ألف دولار يومياً.

يشار إلى أن مسعود أوزيل من مواليد مدينة غيلسنكيرشن الألمانية عام 1988، بينما يعود إلى أصول تركية من مدينة زنغولداق. اعتزل اللعب الدولي في عام 2018، حيث لم يشارك منتخب بلاده في كأس العالم، بينما خرج منتخب ألمانيا من الدور الأول في كأس العالم 2018 الذي أقيمت بطولته في روسيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.