طريقة صينية مبتكرة لمنع الحمل من جانب الرجل!

حسام محمد | 1 شباط 2019 | 15:00

كشف علماء صينيون عن طريقة جديدة مبتكرة لمنع الحمل من جانب الرجل ولفترة تدوم طويلاً، وذلك عبر التعامل مع الجهاز التناسلي الذكري بشكل مباشر. وبحسب صحيفة "newindianexpress" فإن الطريقة تقوم عى حقن أربع طبقات من مواد معينة في مجرى تدفق السائل المنوي بشكل مباشرة.

وأوضح العلماء أن تلك الطبقات لن تندمج لأن لكل طبقة وظيفة معينة، مبينين أنّهم استوحوا الفكرة من الكوكتيل الذي يضم عدة طبقات مختلفة حيث تبقى كل مادة في طبقة لوحدها ولا تختلط إلا عند التعرض للحرارة أو للتحريك.

وأردف العلماء أن الطبقة الأولى، تتألف من ما يعرف بألجينات الكالسيوم والهيدروجيل، وبعد ذلك تأتي جسيمات الذهب النانوية، وفي طبقة ثالثة، يتم وضع حمض الـ EDTA، إضافة إلى طبقة أخرى من جسيمات الذهب النانوية.

وتعتمد هذه الطريقة على أن تقوم كل طبقة بوظيفة معينة، فمادة الهيدروجيل مثلا تشكل حاجزا أمام السائل المنوي أثناء عملية القذف، أما حمض الـEDTA فيستطيع قتل الحيوانات المنوية.

وبحسب الصحيفة فإن العلماء بدؤوا بتجريب الطريقة على الفئران حيث أظهرت النتائج أن الذكور لم تقم بإخصاب الإناث لمدة تصل إلى شهرين وهو ما يبشر بنتائج واعدة وسط البشر مستقبلا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.