جديد عيد الحب... هدية من الفضاء!

جاد محيدلي | 5 شباط 2019 | 11:00

مع دخولنا في شهر شباط، يبدأ الحديث عن عيد الحب الذي يشغل العالم كلّه ويحوله الى كوكب أحمر، كما يقسم الشعوب بين "السناغل" الذين يكرهون هذا اليوم وبين العشاق الذين يفكرون ويبحثون عن أفضل الطرق لقضاء هذا العيد الرومانسي مع الشريك. ودائماً ما يبحث العشاق عن التجديد في علاقاتهم العاطفية، فيقرر معظمهم في الرابع عشر من شباط الإبتعاد عن باقات الورود والهدايا التقليدية. ولذلك سمعنا الكثير من المشاهير قدموا الى شركائهم هدايا غريبة وثمينة كالنجمة أنجلينا جولي التي أهدت براد بيت، جزيرة على شكل قلب تعبيراً له عن حبها، حيث وقعت في حب هذه الجزيرة منذ أول مرة رأتها وقررت إهداءها له، والتي بلغت قيمتها 19.7 مليون دولار، أو مغني الراب الشهير كيني ويست الذي أهدى زوجته نجمة تلفزيون الواقغ كيم كارداشيان، حمالة صدر مرصعة بقطع ألماس، وبلغت قيمتها 5 ملايين دولار. لكن ماذا عن هدية أكثر غرابة؟ كهدية من الفضاء مثلاً!

في الواقع هذه الهدية حقيقية وليست من نسج الخيال، فستعرض دار المزادات الشهيرة "كريستي" في يوم عيد الحب، هدية من نوع خاص للعشاق المميزين، وهي عبارة عن حجر نيزكي على شكل قلب، وتم نشر صورته عبر حساب الدار الرسمية بموقع تويتر.

ويعود تاريخ وجود الحجر النيزكي إلى ما قبل 320 مليون سنة، وهو ضرب كوكب الأرض في 12 شباط 1957، خلال أحد أكبر هبوط شهده الكوكب للشهب عبر العصور، ونتج عنه نوعان من النيازك، الأول عبارة عن عينات خشنة وملتوية على شكل شظايا، والثاني عبارة عن عينات أكثر سلاسة بقشور صغيرة، من بينها النيزك المعروض للبيع، والذي يعد الوحيد فى العالم من حيث الشكل. وهبط النيزك الذي استخرج منه الحجر، فوق جبال "سيجوت ألين" في سيبيريا، ونشأ الحجر عن طريق تصادم النيزك، اثناء دخوله المجال الجوي، مع الحرارة التي انتجت الحجر المميز. وتعرض الدار الحجر الفضائي بثمن باهظ للغاية في المزاد، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم عرضه بسعر يتراوح ما بين 300 و500 ألف دولار، خلال المزاد الذى سيقام بداية من 6 إلى 14 شباط، ليكون في ذلك اليوم هدية الى أحد العشاق.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.