تعرفوا إلى الأبراج والمباني الضخمة الجديدة في دبي!

جاد محيدلي | 6 شباط 2019 | 13:00

عند الحديث عن الأبراج الشاهقة والمباني الضخمة، أول ما يخطر في بالنا هو مدينة دبي التي أصبحت رائدة في مجال الأعمال والسياحة والترفيه. فبرج خليفة الاطول حول العالم أصبح مقصداً لعدد كبير من السياح. لكن ماذا تخبئ لنا دبي في المستقبل؟ في الواقع هناك العديد من المشاريع التي يتم الإعداد لبنائها، مع اقتراب إكسبو 2020. وفي هذا الإطار، يسعى مشروع شركة "دبي القابضة" إلى بناء برج يصل طوله إلى 1804 أقدام، ليتغلب بارتفاعه على "ورلد تريد سنتر" في ولاية نيويورك الأميركية. ويقع هذا البرج الذي يحمل اسم "برج جميرا" في منطقة الصفوح بدبي بالقرب من برج العرب. ومن المخطط أن يكون الموقع محاطاً بمنطقة سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات، كما أنه سيطلق على المنطقة اسم "داون تاون جميرا". وستبدأ الشركة في عملية البناء فوراً، كما أنها ستنتهي من المرحلة العمرانية الأولى في عام 2023، بحسب ما نقلته في بيانها الصحفي.

تصميم البرج الجديد مستوحى من "الكثبان الرملية الصحراوية والواحات"، بحسب تصريحات الشركة، إلا أنه سيضم أيضاً منصة على ارتفاع 1476 قدماً مع "سكاي لاونج" ومطعماً، بالإضافة إلى سطح مراقبة يسمح للمتفرج بالتمتع برؤية كاملة لدبي. أما قاعدته، فهي مصممة من وحي الخطوط العريضة لبصمة رئيس مجلس الوزراء في الإمارات، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما أنه سيتم تغطية برج جميرا أيضاً بشاشة رقمية قادرة على إضاءته.

الى جانب هذا البرج الضخم، وعلى بعد خمسة أميال من برج خليفة، يتم بناء برج خور دبي، ليصبح عقب اكتماله أطول برج في العالم على ارتفاع 3045 قدماً. كما سيكون هنالك عدة أبراج سكنية حول البرج الذي سيصممه سانتياغو كالاترافا.

 بالإضافة الى ذلك، سيتم بناء أحد المراكز التجارية الضخمة بتكلفة 2 ملياري دولار بحجم 100 ملعب كرة قدم. ويُبنى "ميدان وان" جنوب شرق برج خليفة، إذ من المتوقع أن يضم مركزاً تجارياً وأطول منحدر للتزلج الداخلي في العالم، بالإضافة إلى برج سكني يبلغ ارتفاعه 2335 قدماً يسمى "برج دبي وان".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.