بخلاف تنظيف الأسنان.. 5 استخدامات مدهشة للمعجون

مروة فتحي | 11 شباط 2019 | 20:30

من المعروف أن معجون الأسنان لا يستخدم سوى في تنظيف الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة والقضاء على بقايا الطعام والاصفرار، إلا أن ما لا يعرفه البعض أن للمعجون استخدامات أخرى مهمة ومفيدة في الحياة اليومية.

تلميع الإكسسوارات

تحرص المرأة على ارتداء الإكسسورات عند الخروج ولكنها قد تعاني مشكلة تعرض هذه الإكسسوارات للبهتان نتيجة الاستخدام شبه اليومي لها، إلا أن معجون الأسنان يحل هذه المشكلة من خلال وضع القليل من المعجون على قطعة الاكسسوار المراد تلميعها ثم يتم فرك المعجون عليها ومسحها وستلاحظين أنها عادت لامعة.

تنظيف نظارة الشمس

تحرص المرأة على ارتداء نظارة الشمس بشكل يومي سواء في الصيف أو الشتاء. وحتى تحصلي على زجاج نظارة لامع ونظيف من أجل الحفاظ على عينيكِ من الأتربة، ضعي قليلاً من المعجون على زجاج النظارة ثم افركيه بهدوء وامسحى زجاج النظارة بقطعة من القطن.

تنظيف الأحذية

إذا كنتِ تحتارين في كيفية تنظيف الأحذية الخاصة بكِ، فالحل يكمن في معجون الأسنان، فقط امسحي الحذاء ببعض من المعجون مع ضرورة فركه جيداً بهدوء ثم امسحي الحذاء بقطعة نظيفة من القماش وستجدين في النهاية حذاءك وقد أصبح ناصعاً ونظيفاً خالياً من الأتربة والأوساخ.

تلميع الحنفية

يعمل البخار الناتج عن استخدام الماء الساخن في تغيير لون الحنفية، إلاّ أنّ معجون الأسنان يعمل على تلميعها وإعادتها كما كانت، فقط افركي الحنفية بقليل من معجون الأسنان ثم اغسليها جيداً بالمياه، وستلاحظين عودة اللمعان للحنفية مرة أخرى.

تنظيف المكواة

من أجل الحصول على سطح مكواة لامع ونظيف يمكن اسخدامه بسهولة في كيّ الملابس، ضعي بعضاً من معجون الأسنان في فوطة ثم امسحي سطح المكواة بها وهو بارد ثم أحضري فوطة أخرى نظيفة وامسحي بها السطح وستلاحظين أن استخدام المكواة أصبح سهلاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.