كيفية ارتباط العطور بالحالة النفسية للأنثى

مروة فتحي | 13 شباط 2019 | 14:00

تؤثر العطور بشكل غير مباشر على الحالة النفسية للأفراد وخصوصاً على النساء، تربط روائح العطور بعض الأشياء بذاكرتنا وتربطنا بالزمان والمكان حيث تعيد الموقف والقصة المتعلقة بالرائحة بشكل كامل سواء أكان موقفاً سعيداً أو حتى حزيناً وذلك نظرًا لارتباط حاسة الشم مباشرة بالمركز العاطفي من الدماغ.

يقول الدكتور محمد السيد أستاذ علم النفس، تعمل العطور على تحسين السلوك لدى النساء حيث يؤكد علم "النيوروبيلوجي" أن زيادة النشاط بالدماغ في حال التعرض للعطور يدفع النساء للتصرف بشكل لائق ويقضىي على التوتر والعصبية التى قد تتعرض لها بعضهن من المواقف اليومية.

يتابع محمد أن العطور تعمل على تحسين القوى الذهنية للنساء حيث تساعد في التركيز والانتباه والوصول لحل معضلات الحياة اليومية. يضيف السيد أن العطور تزيد من الاستمتاع بمجريات الحياة وتعمل على تحسين صورة الأشياء والناس مما يجعل النساء أكثر اندماجاً فى المجمتع ويكسر حاجز الخوف والخجل الذى تعانيه بعض النساء.

يتابع أستاذ علم النفس أن العطور تزيد من القدرة على تخزين المعلومات بشكل كبير لهذا نصح بوضعها فى الاجتماعات الهامة أو المناسبات الاجتماعية التى تحتاج إلى تركيز وتجميع معلومات.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.