لسبب غريب... قناة إيرانية تغيّر شعار مانشستر يونايتد على شاشتها!

حسام محمد | 15 شباط 2019 | 10:00

خبر تناقلته وسائل الإعلام الإلكترونية بكثافة ربما لغرابته، إذ قامت قناة إيرانية مجتهدة من نفسها بتغيير شعار نادي مانشستر يونايتد لسبب ربما لن يقنع البعض. وقامت قناة "شوهت" الإيرانية الفضائية بتغيير شعار مانشستر يونايتد الحالي، إلى شعار سابق ظهر آخر مرة عام 1972، مبررة ذلك بأن الشعار الحالي يحتوي على رمز للشيطان، ألا وهو الشيطان الأحمر الموجود وسط الشعار.

ويحظّر في إيران استخدام أي رموز شيطانية، حيث اعتبرت القناة أن شعار النادي المسمى بـ "الشياطين الحمر" يقع تحت مظلة هذه الرموز، ما أجبر برامجها الرياضية على إزالة الرمز الأساسي وتغييره إلى شعار سابق.

وبحسب صحف بريطانية، فإنّ هذه الخطوة ليست الأولى، حيث سبق للمحطات التلفزيونية الإيرانية أن قامت بخطوات مشابهة مع أندية أخرى للأسباب نفسها تقريباً.

ومن تلك الخطوات أن قامت إحدى المحطات بتعديل شعار روما الإيطالي، والذي يظهر فيه التوأمان الأسطوريان رومولوس وريموس وهما يرضعان من ثدي أنثى ذئب، الحيوان الذي يعتبر رمزاً للعاصمة الإيطالية، الأمر الذي اعتبر محظوراً في المحطّات الإيرانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.