تعرّف إلى "سنوناليزا"... إحياء للوحة الموناليزا بطريقة غير مسبوقة!

حسام محمد | 20 شباط 2019 | 11:00

جميعنا نعرف لوحة الموناليزا العالمية التي رسمها الرسام العالمي ليوناردو دا فينشي، والتي تعتبر تحفة فنية ليس لها مثيل في العالم كله، إلّا أنّ أحدهم صنع لها مثيلاً مختلفاً دون ريشة ولا ألوان.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن مواطن كندي يدعى روبرت غرينفيلد انتهز فرصة سقوط كميات هامة من الثلوج خارج منزله في مدينة تورونتو، حيث خرج حاملاً مجرفة لينتهي به الأمر برسم لوحة الموناليزا الشهيرة على الثلج، مطلقاً عليها اسم "سنوناليزا" في إشارة لكلمة "snow" بالانجليزية التي تعني الثلج.

وقد صوّر غرينفيلد نفسه وهو يحفر ما أبدعت يداه على الثلج، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب: "هذه ليست تحفة فنية لكنني أقدّم لكم "سنوناليزا". هل تظنون أن هذا عمل سيئ؟"

ولم تقتصر مهارات روبرت على الرسم فقط، بل بدا وكأنه يتمتع بإبداع لغوي خاص أيضاً، حيث قال مازحاً: "أعتقد أنه يجب أن يعلق في "Igloouvre"، في إشارة منه لكلمة "Igloo" وتعني المبنى القباني بالإنجليزية، مضيفاً لها كلمة "لوفر" في إشارة إلى متحف اللوفر حيث توجد لوحة دافينشي الأصلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.