ولاية أوسترالية تعتمد الإيموجي على لوحات السيارات!

حسام محمد | 20 شباط 2019 | 20:00

لم تعد الرموز التعبيرية أو "الإيموجي" مجرد أدوات نستعملها للتعبير عن إحساس أو ردة فعل معينة، بل تعدّت باستخدامها كافة جوانب الحياة، لتصبح قريباً على لوحات السيارات في أوستراليا. وبحسب وسائل إعلام عالمية، سيكون بمقدور سائقي السيارات في ولاية كوينزلاند الأوسترالية، ابتداء من الأول من آذار المقبل، إضافة الرموز التعبيرية "الإيموجي" للوحات مركباتهم.

وستبقى لوحات السيارات على نظامها السابق الذي يعتمد الحروف الثلاثة والرقمين، بينما يستطيع مالكو المركبات اختيار رمز تعبيري واحد لإضافته إلى اللوحة مقابل 350 دولاراً أميركياً.

وبحسب موقع "سي إن إن"، فإن بعضاً من "الإيموجي" فقط سيتوفّر للوحات والتي هي "الضحك" و"الغمزة" و"النظارة" و"العيون بقلوب" و"ابتسامة".

via GIPHY

وأوضحت ريبيكا مايكل المتحدثة باسم نادي السيارات الملكي في كوينزلاند، أن السماح بأمر كهذا يأتي ضمن الإضافات الأخرى المسموح بها على لوحات المركبات، مثل النادي المفضل.

ويستخدم يومياً أكثر من 700 مليون "إيموجي" مع منشوراتهم على "فيسبوك"، كما وصل تعداد هذه الرموز التعبيرية إلى 2800، وقد خصّص يوم عالمي للإيموجي يصادف السابع عشر من شهر تموز.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.