بالفيديو: عرض مبهر لأزياء من الشوكولا في بلجيكا!

حسام محمد | 26 شباط 2019 | 13:00

تصور أن تحمل من حولك كمية هائلة من الشوكولا دون أن يسمح لك بتذوقها، أو حتى المساس بها بطريقة تغير من شكلها... حسناً، إنّه أمر واقع في أحد عروض الأزياء البلجيكية.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية صوراً وفيديوات لعرض أزياء مبهر، ضم تصاميم مصنوعة من الشوكولا اللذيذة، كان عددها 13 تصميماً، مقدماً من معرض "صالون دو شوكولا" السنوي، الذي يضم ورش عمل ومؤتمرات عن الشوكولاتة البلجيكية، التي يتباهى البلجيكيون بأنها الأفضل في العالم.

وبحسب تقارير عالمية فقد قضى بعض المصممين أسابيع في حياكة آلاف قطع الشوكولا على الأثواب، بينما صنع بعضها بالكامل من الشوكولاتة ومنها ثوب صممه ثنائي أحدهما صانع شوكولا والثاني مصمم أزياء وهما جان كريستوف أوبير وجيوفاني بياسيولو.

كما تعاون صانع الشوكولاتة البلجيكي الشهير فردريك بلونديل مع مصمم من بيرو، لصناعة ثوب مستوحى من ملابس الملكة المصرية كليوباترا مزين بقطع من الشوكولا.

واحتوى أحد الأثواب على أكثر من 5 كيلوغرامات من الشوكولا إضافة إلى نحو 3 كيلوغرامات من مسحوق الكاكاو، حيث استعمل مسحوق الكاكاو لجعل الشوكولا جافة ما يقلل من إمكانية ذوبانها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.