إسبانيا في المقدمة... إليك أكثر دول العالم صحة حتى شباط 2019!

حسام محمد | 27 شباط 2019 | 11:00

تطور موقع إسبانيا في قائمة الدول الأفضل صحة في العالم قافزاً من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الأولى، بحسب وكالة بلومبرغ الواقعة في الولايات المتحدة الأميركية، في حين تراجعت إيطاليا مركزاً واحداً لتصبح في المركز الثاني.

وقد جاءت آيسلندا في المرتبة الثالثة، تلتها اليابان ، ثم سوازيلاند ، ثم السويد التي حلت في المرتبة السادسة، بينما احتلت أستراليا المرتبة السابعة، تلتها سينغافورة، ثم النرويج، ثم دولة الكيان الصهيوني في المرتبة العاشرة.

أنا عن الدول العربية فقد جاءت في مراكز متأخرة، حيث جاء البحرين الأولى عربياً في المرتبة 36 من القائمة التي شملت 55 دولة متقدمة 4 مراكز عن القائمة السابقة، تلتها قطر في المرتبة 37 مترجعة مركزاً واحداً.

أما عن لبنان فقد تراجعت 7 مراكز لتحتل المركز الثالث عربياً في المركز 39 عالمياً، بينا جاءت سلطنة عمان الدولة العربية الرابعة في القائمة، حيث احتلت المركز 49 عالمياً متراجعة مركز واحد.

ويستند الترتيب إلى إحصاءات من منظمة الصحة العالمية، وشعبة السكان التابعة للأمم المتحدة والبنك الدولي، حيث تعتمد الدراسة على تقييم نظم الرعاية الصحية في البلدان، ومستوى الأمراض ومعدلات السمنة، إضافة إلى متوسط العمر المتوقع، والظروف الصحية والبيئية، والمياه النظيفة، وعدد المدخنين وغير المدخنين، وغيرها من التدابير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.