الاشتباه في انتشار وباء يثير الفزع بين طلبة المدارس المصرية

محمد أبوزهرة | 27 شباط 2019 | 17:00

أثار اكتشاف عدد من حالات الإصابة بمرض السعال الديكي، بين طلاب المدارس في مصر، حالة من الفزع بالشارع المصري، وبخاصة أن المرض معد وينتقل بين الطلاب. وتم اكتشاف إصابة 25 طالبة من مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية المشتركة بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية، بالسعال الديكي ليتم تحويل عدد منهن إلى مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق، وهو ما أثار حالة من الرعب ووصل الأمر لمنع أولياء الأمور أبناءهم وبناتهم من الذهاب للمدارس.

ويعد السعال الديكي مرضاً شديد العدوى يصيب الجهاز التنفسي، نتيجة الإصابة ببكتيريا تعيش في الفم والأنف والحنجرة، حيث ينتقل المرض بشكل أساسي عن طريق الرذاذ الذي يخرج مع السعال أو العكس، حيث يؤثر المرض على القصبة الهوائية والشعب التي تتفرع منها.

وأكد محمود السيد، والد إحدى المصابات المحتجزات بالمستشفى، إن ابنته مصابة بالسعال الديكي، إلا أن التقارير الطبية تشير إلى إصابتها باشتباه في المرض، موضحاً أن عدد الحالات أكثر من 25 حالة، لكن أكثرهن يخشى الاحتجاز بالمستشفى، كما أن إدارة المستشفى ترفض الإفصاح عن الأمر.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.