بعد فوزه بالأوسكار.... معلومات وحقائق حول رامي مالك!

جاد محيدلي | 27 شباط 2019 | 16:00

إزداد الحديث في الفترة الأخيرة عن الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك، وذلك بعد نيله جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل، عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي) بالإضافة الى كلمته التي أشار فيها الا أنه مهاجر. ومالك أصبح مشهوراً بعد تمثيله دور Elliot Alderson في المسلسل التلفزيوني الشهير Mr. Robot وكان قد حاز سابقاً جائزة إيمي كأفضل ممثل أيضاً. لكن ماذا تعرفون عنه؟

ولد رامي مالك في 12 أيار 1981 في لوس أنجليس، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأميركية، وظهر في عدة أدوار ثانوية، إلا أنه أبدع في دوره الرئيسي لمسلسل Mr. Robot وبدأ منذ حينها الخطوات الأولى في الشهرة العالمية. أما عن حياته العائلية، فوالده كان مرشداً سياحياً في القاهرة، وبعدها عمل في التأمينات، ووالدته كانت تعمل كمحاسبة. ومالك لديه أخ توأم مطابق له في الشكل يدعى سامي وهو أكبر منه بـ4 دقائق، ويعمل كمدرس ولديه أخت أكبر سناً  وهي طبيبة. وكان قد قال رامي بأنه تبادل الأدوار مع شقيقه سامي لمساعدته على اجتياز صف الدراما في جامعة كاليفورنيا.

حصل على شهادة في الفنون الجميلة عام 2003 من جامعة Evansville في ولاية إنديانا. ثم عاد مالك إلى لوس أنجليس وحصل على أدوار صغيرة في برامج مثل Gilmore Girls وMedium. واعد إيميلي Emily أخت زميله في البطولة كريستيان سليتر Christian Slater في مسلسل Mr. Robot. كما كان في علاقة مع الممثلة الأميركية من أصل أرميني Angela Sarafyan لكنهما انفصلا.

\

في عام 2004، بدأ مالك مسيرته التمثيلية عندما حصل دور كضيف في المسلسل التلفزيوني Gilmore Girls. وفي عام 2005 ظهر في حلقة من مسلسل Medium وقدم اختبار أداء للدور المتكرر البارز Kenny، لسلسلة الكوميديا ​​ The War at Home. أما في عام 2006، فقدم مالك دوراً مستوحى من أصوله المصرية كفرعون Ahkmenrah في فيلم Night at the Museum. وفي ربيع عام 2007 انتقل الى عام المسرح وشارك في العرض المسرحي The Credeaux Canvas لكيث بنين Keith Bunin على مسرح Elephant في لوس أنجلوس. ثمعاد مالك إلى التلفزيون في عام 2010 في دور متكرر كالإرهابي الانتحاري Marcos Al-Zacar في الموسم الثامن من سلسلة Fox 24.

في وقت لاحق من نفس العام، تلقى نقد لتصويره دور القائد في سلسلة HBO الحائزة على جائزة Emmy المستوحاة من الحرب العالمية الثانية "The Pacific". بعد تكثيف التصوير اختار مغادرة هوليوود والعيش في الأرجنتين لفترة من الزمن وفي الريف حصرًاً. وخلال تلك الفترة تصوير The Pacific، اجتمع مالك مع المنتج التنفيذي و الممثل توم هانكس Tom Hanks، الذي كان معجباً بأداء مالك، وفي وقت لاحق منحه دور الطالب الجامعي Steve Dibiasi في الفيلم Larry Crowne، الذي صدر في تموز 2011. ومنذ ذلك الوقت شارك في العديد من الأفلام، الا أنه اشتهر أكثر بعد لعب الدور الرئيسي في مسلسل الدراما الحائز على عدة جوائز Mr. Robot بدوره كقرصان كومبيوتر، الذي عرض لأول مرة في 24 حزيران 2015. وذلك بسبب أدائه الفريد والمتميز حصل على ترشيحات لجائزة Dorian، جائزة Satellite، جائزة Golden Globe، جائزة Screen Actors Guild، فضلًا عن ربحه جائزة Critics' Choice Television لأفضل ممثل في سلسلة الدراما وجائزة Emmy عن فئة أفضل ممثل متميز في سلسلة درامية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.