إليك قائمة بأجمل شواطئ العالم لعام 2019!

حسام محمد | 2 آذار 2019 | 14:00

لم يبقَ سوى أيام قليلة تفصلنا عن نهاية فصل الشتاء، حيث يبدأ الربيع بفتح أبواب الرحلات والجولات السياحية حول العالم. وإذا كنتم من محبي البحار والسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ، وتبحثون عن الخيارات الأفضل، فنحن هنا لنساعدكم في البحث عن أجمل هذه الشواطئ.

From balmy waters in Brazil to golden sand in Bournemouth, TripAdvisor names the best beaches in the world for 2019

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أحد المواقع الإلكترونية المختصة بالرحلات السياحية والحجوزات الفندقية، قائمةً بأفضل 25 شاطئاً في العالم، اخترنا منها الشواطئ العشرة الأولى، وكانت كما يأتي:

1- شاطئ بايا دو سانشو في ولاية بيرنامبوكو في البرازيل:

أحرز هذا الشاطئ تقدماً بمركز واحد، إذ كان يحتل المركز الثاني في القائمة ذاتها سابقاً. ويتميز هذا الشاطئ بمياهه الصافية وبأنه مثالي لممارسة رياضة الغوص، بالإضافة إلى المناظر الخلابة المحيطة به التي يمكن أن تستمتع بها.

2- شاطئ فارادرو في مقاطعة ماتنزاس في كوبا:

يعد شاطئ فارادرو من أكثر شواطئ كوبا شهرة، ويقع في منطقة منتجعات سياحية وفنادق تمّ بناؤها في العشرينيات من قبل المشاهير الأميركيين ورجال العصابات.

ويمكن الاستمتاع بشواطئ الساحل الرملية وتناول وجبة غذاء في قصر "آل كابوني" الصغير الموجود بالقرب من البحر، والاستمتاع بغروب جميل للشمس.

3- شاطئ إيغل في أورنجستاد عاصمة جزيرة أروبا:

يشتهر هذا الشاطئ بمناظره الطبيعية الخلابة والسلاحف البحرية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات البحرية. وارتفع ترتيب الساحل في التصنيف السنوي للموقع ثلاثة مراكز.

4- شاطئ لا كونشا في إقيلم الباسك في إسبانيا:

يحتل هذا الشاطئ المرتبة الأولى ضمن الشواطئ الأوروبية في قائمة التصنيف، ويقع على الساحل الشمالي لإسبانيا. ويتميز بالساحل الرملي الذي يمتدّ على أكثر من 4000 قدم من الرمال البيضاء، بالإضافة إلى جزيرة سانتا كلارا القريبة.

5- شاطئ غريس باي، في جزر تركس وكايكوس:

اختير الشاطئ في العام الماضي كأفضل شاطئ في نفس التصنيف، ليتراجع إلى المرتبة الخامسة في التصنيف الجديد، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء وشمسه على مدار العام.

6- شاطئ كلير ووتر في ولاية فلوريدا الأميركية:

يحتل هذا الشاطئ المركز الأول بين شواطئ الولايات المتحدة الأميركية، ويشتهر برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية.

7- شاطئ رابييت في مقاطعة صقلية في إيطاليا:

يقع في جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في وسط البحر الأبيض المتوسط، ويترجم اسمه باللغة الإيطالية إلى الإنجليزية على أنه شاطئ الأرانب. يشتهر بمستعمرته من السلاحف الضخمة.

8- شاطئ سيفن ميل في جزر كايمان:

يعتبر من أفضل شواطئ البحر الكاريبي. يتميز بإمكانية الغطس فيه، إضافة إلى إمكانية استئجار معدات الغطس والمظلات وكراسي الاستلقاء في العديد من المواقع على طول الشاطئ.

9- شاطئ بلايا نورتي في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك

يعدّ من أهم شواطئ المكسيك الرائعة، ويبلغ طوله حوالي 2250 قدمًا، ويتميز برماله البيضاء ومياهه الصافية.

10- شاطئ سيفن ميل في نيغريل في جامايكا

يتميز هذا الشاطئ الذي يعتبر من أهم معالم نيغريل، بمياهه العذبة، حيث بإمكانك أن ترى أسراب الأسماك الصغيرة بداخله بشكل واضح.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.