شرطي يتجاوز السرعة المسموحة خلال مطاردة... فيُحكم عليه بالسجن!

جورج حداد | 3 آذار 2019 | 18:00

قمت في وقت سابق بكتابة موضوع حول أغرب المخالفات المرورية حول العالم، وعرضت من خلاله حالات غريبة جداً لمخالفات سجلتها أجهزة الشرطة حول العالم. ويمكنني اليوم إضافة ما سوف أعرضه لكم في هذا المقال ضمن خانة تلك الحالات، حيث تلقى ضابط في الشرطة السويسرية حكماً بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب إفراطه في السرعة أثناء مطاردته أحد اللصوص المشتبه بهم.

via GIPHY


وقال محامي الضابط إنه سوف يقوم باستئناف الحكم الصادر بحقه بالسجن لمدة عام واحد، وذلك بعد أن تم القبض على موكله الذي كان يقود سيارته بسرعة 126 كيلومتراً في الساعة، في منطقة طولها 50 كيلومتراً في مدينة جنيف.

via GIPHY


وأصدر القضاة حكما بأن مطاردة الشرطة ليست سبباً للإعفاء من الالتزام بقواعد السرعة الصارمة في سويسرا، لأن الضابط كان يحاول فقط القبض على اللصوص، وليس إنقاذ أرواح. ولا تعتبر هذه الحالة الأولى في سويسرا التي تضع فيها المحاكم السويسرية قيوداً على مطاردات سيارات الشرطة، حيث سبق وأن أصدرت المحكمة العليا في البلاد غرامة مشابهة على ضابط آخر في جنيف في عام 2017، بسبب ما اعتبروه تعريض أرواح الناس للخطر خلال قيامهم بمطاردة.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.