للفتيات فقط... هكذا تستطعن تكوين أنفسكنّ بسهولة

مروة فتحي | 5 آذار 2019 | 17:00

تحلم الفتيات بتكوين مستقبل لهن يمكّنهن من تحقيق كل أحلامهن دون الاعتماد على أي شخص آخر، وذلك لإشباع حاجتهن إلى الاستقرار المادي والنفسي، والبعض يرى أن هذا الحلم بعيد المنال فيربطه برجل أو بأحد الأصدقاء، لكن هذا الأمر غير صحيح لأن كل فتاة تستطيع تحقيق أحلامها وأهدافها من خلال خطوات بسيطة... تقدّم خبيرة التنمية البشرية منى القصاص بعض النصائح التي تمكّن الفتيات من الوصول إلى أحلامهن.

الصبر

التحلّي بالصبر وعدم الاستسلام للصعوبات أو العقبات، من أهم الأمور التي يجب التمسك بها، إذ ليس بالضرورة أن يحالفنا النجاح من المحاولة الأولى، فمع كل محاولة نكتسب خبرات جديدة تصقل قدرتنا على مواجهة المواقف الحياتية المختلفة التي نمرّ بها.

الثقة

التفكير بشكل إيجابى وطرد الأفكار السلبية والابتعاد عن أي محبطات تحاصرك أو تواجهك من أكثر الأمور التي تساعد على بناء النفس، بالإضافة إلى الثقة بالنفس لأنها تعمل على تحقيق عدد كبير من النجاحات على مستوى الحياة الشخصية والعملية في الوقت نفسه.

عدم التردد

الانطلاق من البداية وعدم التردد وتجاهل كل الكلمات السلبية المحبطة، من أكثر الأمور التي تعمل على دعم الفتيات وبخاصة في المجتمعات العربية، لأن النساء تتعرض للقهر والإحباط بشكل كبير مقارنة بالرجال، والتمتع بالفضول في العمل من الأمور التي تعمل على رقي الأفكار الذي يقود إلى رقي المناصب مع مرور الوقت.

الإصرار

الإصرار على تحقيق الهدف والنجاح والنتائج التي تطمحين إليها من أهم مفاتيح الشخصية الناجحة المستقلة، لهذا احرصي على عدم التراجع أو خفض سقف طموحاتك بأي شكل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.