هذه العادات تمنحك سعادة على مدار اليوم

مروة فتحي | 7 آذار 2019 | 09:00

يبحث عدد كبير من الأفراد عن السعادة خلال اليوم، لإحداث توازن بين ضغوط الحياة والراحة النفسية. وقد يعتقد البعض أن المعادلة مستحيلة، ويربطون دائماً إنجاز المهام اليومية بالاكتئاب، على الرغم من أن المعادلة بسيطة وتتحقق فى خطوات مرتبة كالآتي:

مواقع التواصل الاجتماعي

تلتهم مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة  ساعات طويلة من اليوم، كما أنها تؤثر بالسلب على قدرة الأفراد على التواصل المباشر خلال العلاقات الاجتماعية، لهذا يُفضل تقليل عدد ساعات استخدام مواقع التواصل الاجتماعى.

خطة اليوم

تحديد المهام اليومية المقرر إنجازها خلال اليوم ووضع قائمة بها، لقياس مدى الإنتاج على مدار اليوم، وتعتبر حافزاً لإنجاز الأهداف بشكل أسرع.

الاتصالات القديمة

تعزيز العلاقات الاجتماعية بأصدقاء الطفولة والأقارب، من أكثر الأمور التى تساعد على تخفيف الضغط والأعباء اليومية، لأن مشاركة المشاكل تساعد على تخفيفها وتسهم في إيجاد حلول غير تقليدية.

القراءة

تساعد القراءة على توسيع المدارك والتفكير، وتمكّن الأفراد من إيجاد حلول مبتكرة في كل المجالات، وينصح خبراء التنمية البشرية بالقراءة فى كل المجالات.

الرياضة

المشي لمدة 30 دقيقة يساعد على كسر الروتين ويعمل على تقوية عضلة القلب، مما يوفّر جواً من السعادة للأفراد، لهذا يُفضل القيام بهذه الخطوة قبل البدء فى العمل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.