إيقاف وغرامة... هكذا عاقب الاتحاد الإنكليزي مدرّب توتنهام!

حسام محمد | 6 آذار 2019 | 18:00

كشف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عن معاقبته مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، ماوريسيو بوكيتينو، رداً على ما وصفه بسوء التصرف، وذلك بسبب مشاحنة حدثت بينه وبين أحد الحكام بعد خسارة توتنهام أمام بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز الشهر الماضي.

وبيّن الاتحاد أن العقوبة تقوم على إيقاف بوكيتينو لمباراتين، إضافة إلى غرامة مالية بلغت عشرة آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 13 ألف دولار.

وكان الأرجنتيني دخل في مشاحنة مع الحكم مايك دين بعد مباراة انتهت بخسارة فريقه توتنهام، كانت مهمة له، ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أدت خسارته هذه المباراة إلى إبعاده عن مانشستر سيتي وليفربول في السباق إلى اللقب.

وقال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان: "تمّ تغريم ماوريسيو بوكيتينو عشرة آلاف جنيه إسترليني، وسينفذ إيقافاً لمدة مباراتين"، مضيفاً: "تقبّل مدرب توتنهام اتهامه بسوء التصرف من قبل الاتحاد الإنكليزي، وهو ما كان نتيجة ألفاظه ‬أو سلوكه داخل الملعب وحول منطقة غرف الملابس".

وسيَمنع تطبيقُ العقوبة المدربَ الأرجنتيني البالغ من العمر 47 عاماً، قيادة توتنهام من الملعب خلال مباراتين خارج أرضه، الأولى ضد ساوثامبتون، يوم السبت المقبل، والثانية ضد ليفربول في 31 آذار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.