فيفا يحدد دولتين خليجيتين لمشاركة قطر استضافة المونديال!

حسام محمد | 7 آذار 2019 | 15:23

تنتظر دولة قطر قرار فيفا النهائي والمصيري، في ما يخصّ حقّها في استضافة كأس العالم 2022، وإمكانية مشاركتها هذا الحق من دول أخرى.

ويعمل فيفا على اتخاذ قراره بشأن زيادة عدد فرق بطولة كأس العالم 2022، إلى 48 فريقاً، وهو ما سيحتّم مشاركة دول أخرى لقطر في الاستضافة، لعدم إمكانية استيعابها لهذا العدد من الفرق.

ومن المتوقع أن يتمّ اتخاذ القرار من قبل مسؤولي فيفا الأسبوع القادم، خلال اجتماع سيعقد في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية، بينما سيعلن رئيس فيفا عن هذا القرار في حزيران المقبل.

وبحسب تقارير رياضية عالمية، فإن فيفا اختار دولتي سلطنة عمان والكويت، لاستضافة عدد من مباريات الكأس، والتي كانت قطر قد فازت بحق تنظيم بطولته سابقاً بشكل منفرد، في حين أوضح رئيس فيفا جياني إنفانتينو، أن اختيار الدول يراعي مشاكل قطر السياسية مع بعض الدول الأخرى المجاورة.

ويسعى إنفانتينو إلى زيادة عدد المنتخبات بدءاً من النسخة القادمة حيث كان قد صرّح سابقاً بالقول: "اتخذنا قراراً بزيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 منتخباً انطلاقاً من نسخة 2026، لكن تطبيق هذا بدءاً من مونديال 2022 سيكون أمراً مختلفاً"، في حين أشار في الوقت ذاته، إلى أن إنجاز مونديال من 48 فريقاً سيكون صعباً في قطر وحدها، ما يعني أن دولاً أخرى مجاورة قد تشارك في تنظيم النسخة المقبلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.