العلم يقول كلمته: لهذا السبب أنت بحاجة لقبلة في اليوم!

غوى أبي حيدر | 19 آذار 2019 | 13:00

يبحث كثر عن طرق لتطويل العمر والعيش بشكل صحي لسنوات مديدة! والعلم دائماً ينصحنا بأمور تجعلنا أفضل وتزيد من عمرنا! تقول الأساطير إنّ تفاحة في اليوم تبعدنا عن زيارة الطبيب. 

اليوم، لم يعد الحلّ بالتفاح، بل أصبح بالقبلات... طبعاً المقال هذا ليس لك إن كنت "أعزب" وليس لديك أحد لتقبّله سوى وسادتك الباردة التي لن تبادلك الحبّ يوماً! على كل حال، بحسب العلم، للقبلات فوائد كثيرة لم نكن نعلم بوجودها، ولهذا أنت بحاجة لقبلة كل يوم، نعتذر إن فتحنا جروحك، لكن العلم يتكلم هنا، وليس نحن! 

في التالي نقدم لكم هذه الفوائد: 

1- القبلات تساعدك على التخلص من حساسيتك، وهذا لأنّها تساعد الجسم على التقليل من نسبة الأجسام المضادة التي تزيد من نسب الـHistamine الذي يتسبب بالحساسية! 

2- القبلات تقلل القلق ويفرز جسمك الأوكسيتوسين وهو الهرمون المهدّئ الذي يجعل مزاجك أفضل، أي إن كنت تعاني من ضغوط في العمل، استثمر وقتك بالقبلات! 

3- القبلات تحرق السعرات الحرارية، أي 120 كالوري/ بالساعة... ليس رقماً كبيراً، لكن كل شي "ببلاش، كثّر منّو". 

4- القبلات تدرب عضلات الوجه وتزيد من الحركة الدموية فيه، وهكذا تبدو أصغر وبشرتك تصبح أنعم خالية من التجاعيد! 

5- أنت تتنشق الهواء بالعادة 20 مرة في الدقيقة، لكن عندما تقبّل، تتنشق 60 مرة في الدقيقة. وهكذا تنخفض نسبة إصابتك بأمراض الرئة! 

6- القبلات جيدة لصحة القلب، فهي تنظم دقات قلبك وتخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية! 

7- القبلات تجعل مناعتك أقوى وهذا بسبب تبادلك البكتيريا مع الشريك! 

8- كما أنّ القبلات مفيدة للأسنان حيث إنّ لعاب الشريك يساعد بالتخلص من البكتيريا! 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.