أفضل الاماكن السياحية في القاهرة... عليكم بزيارتها

علي حمدان | 24 آذار 2019 | 20:00

القاهرة المدينة التي لا تنام... لقب تستحقه هذه المدينة الرائعة المليئة بالحياة والحركة والتي تعتبر من أغنى الأماكن في العالم بالأثار التاريخية.فهي مدينة تحافظ على تاريخًا يمتد عبر قرون. وسوف نحاول أن نعرض لكم أبرز الأماكن السياحية في هذه المدينة الرائعة من خلال هذه المقالة:

متحف القاهرة

سوف تمنحك الزيارة الى هذا المتحف لمحة مذهلة عن الحضارة المصرية، والتي تجعله واحد من المتاحف الكبرى في العالم. وتأسّس هذا المتحف في عام 1857 من قبل المصري الفرنسي أوغست مارييت. ومعظم مقتنياته مأخوذة من قبر توت عنخ آمون. ويقع قرب ميدان التحرير.

جامع الأزهر

يعتبر جامع الأزهر من أرقى المباني في العصر الفاطمي في القاهرة، وهو واحد من أقدم المساجد الباقية في المدينة الملقبة بمدينة الألق مأذنة، اضافة الى كونه معلم دينياً يعد الأزهر واحد من أقدم الجامعات في العالم، وقد منحه الخليفة العزيز كمركز للجامعة في عام 988 ميلادي، واليوم لا تزال جامعة الأزهر هي المركز اللاهوتي الرائد للعالم الإسلامي.


جامع الحسين والسيدة زينب

تحتوي القاهرة على العديد من الأماكن السياحية الدينية فبالاضافة الى الأزهر، يوجد في القاهرة جامع الحسين وجامع السيدة زينب أحفاد النبي محمد، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر الأماكن ازدحاماً بسبب كثرة المقاهي والأسواق النشطة فيها.

خان الخليلي

هو واحد من أفضل أماكن التسوّق القديمة في العالم. حيث يحتوي هذا المكان الشرق أوسطي (البازار) عبارة عن مجموعة متشابكة من الأزقة الضيقة التي أقيمت كمنطقة تسوق في عام 1400 ميلادي، والتي لا تزال تجتمع مع مجموعة من عمال المعادن وصانعي الفضة.

بوابات القاهرة

كانت هذه البوابات المدخل الوحيد الى القاهرة حيث أنها تأتي ضمن صور كبير جداً كان يستخدم في القدم لحماية هذه المدينة الرائعة، ولا شك أنك ستصاب بالذهول عند رؤية هذه البوابات الضخمة جداً.

الأهرامات

تعتبر أهرامات الجيزة من أشهر المعالم السياحية في العالم أجمع، فلا يمكنك زيارة مصر دون الذهاب الى الأهرام لمشاهدة عظمة هذه المباني التي ستجعلك تقف مذهولاً أمامها.

النيل

اضافة الى كونه مصدر المياه الوحيد بالنسبة للمصريين يعتبر نهر النيل من أهم المعالم السياحية في القاهرة فلا شيئ يضاهي جمال جولة ليلية على النيل، الذي يعد ملتقى العشاق والسائحين ليلاً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.