بين جوارب ترامب وبطاطا كيري، إليكم أغرب هدايا الزعماء!

علي حمدان | 18 آذار 2019 | 13:00

يقوم بعض الزعماء حول العالم بتبادل الهدايا وذلك لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين بلادهم، وتحمل هذه الهدايا في أغلب الاحيان أمورا رمزية تدل على ثقافات وعادات هذه الدول مما يجعلها غريبة بعض الشيء أحياناً. وسوف نقوم من خلال السطور القادمة باستعراض أغرب الهدايا التي تبادلها زعماء العالم.

ملح لملكة بريطانيا: عملت جزر العذارى التابعة للملكة المتحدة على تقديم أرطال من الملح للملكة المتحدة بدلاً من الايجار، وفي عام 2015 وفي لفتة رمزية قام حاكم هذه الجزر بارسال كمية من الملح لملكة بريطانيا لإعادة احياء هذه العادة القديمة.

بطاطا بين الولايات المتحدة وروسيا: قام وزير الخارجية الأميركي الاسبق جون كيري بتقديم هدية عبارة عن حبتيّ بطاطا لنظيره الروسي سيرجي لافروف وذلك أثناء اجتماعهما في باريس قبل حوالى 5 أعوام. هذه الهدية نالت رضى لافروف الذي قال إنها مثيرة للاعجاب.

جوارب لترامب: الهدية هذه المرة ليست من قبل احد الزعماء، بل من احدى الشركات الاميركية، أفلاك للتأمين، الذي قدّمت زوجا من جوارب البطة إلى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب الذي أبدى سعادته بها كما أنه ظهر وهو يرتديها في احدى المناسبات.

حذاء لرئيس روسيا: بعد توقيع معاهدة تعلن انتهاء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، قدم الرئيس الأميركي حينها جورج بوش الاب لنظيره الروسي بوريس يلتسين حذاء رعاة البقر المصنوع يدويا، وزين الحذاء بعلم روسيا وخريطتها. الّا أن مقاس هذا الحذاء لم يتناسب مع حجم قدم الرئيس الروسي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.