بالفيديو: الأمير الوليد بن طلال يكشف عن إفلاسه

صيحات | 19 آذار 2019 | 21:00

كشف الأمير السعودي الوليد بن طلال أن ثروته هبطت إلى نصف ما كانت عليه، وأنه تعرّض للإفلاس مرتيّن، ولكنه استطاع النهوض من أزماته المالية بفضل فريق عمل كفوء والمثابرة والعمل. 

وقال خلال لقاء على قناة "روتانا خليجية" مع الإعلامي عبد الله المديفر، أمس الإثنين: "لقد أفلست مرتين من قبل، وفي كل مرة كنت أستطيع النهوض مرة أخرى، وخسارة 77 مليار ريال (نحو 20.5 مليار دولار) هي مجرد خسارة ورقية".

 وأكد أن سبب انخفاض ثروته يعود بشكل رئيسي إلى تراجع قيمة أسهم شركة "المملكة القابضة" التي يملكها، وقال إن "جزءاً كبيراً من ثروتي (موجود) في المملكة القابضة، وهذا استثمار سعودي، وسهم الشركة بلغ في ذروته 28 ريالاً، لكنه تراجع بعد ذلك ليبلغ الآن 7 – 8 ريالات".

ونفى أن يكون لاعتقاله في فندق الريتز أي أثر على تراجع الثروة، نافياً وجود أي تسوية ساهمت في ذلك، واعتبر أن ثروته انخفضت لأن سهم المملكة القابضة انخفض إلى 11 ريالاً قبل الاحتجاز، مؤكداً أنه يملك أسهم القابضة بنسبة 100%.

كما أكد الوليد بن طلال عدم وجود أي قيود مالية مفروضة من قبل الحكومة السعودية عليه، مشيراً إلى أنه خلال فترة تواجده في "الريتز" كان يتسلّم مراسلات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويزوره مسؤولون كبار. منوّهاً بالمعاملة الجيدة التي تلقاها في "الريتز"، وأشار إلى أن كل المحتجزين كانوا يعاملون بطريقة محترمة، وأن كل ما أشيع عن موضوع التعذيب افتراء وكذب.



رسم بياني يظهر تطور سهم المملكة القابضة خلال 5 سنوات Bloomberg

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.