مدينة عربية في مقدمة أرخص مدن العالم في المعيشة لعام 2019!

حسام محمد | 22 آذار 2019 | 13:00

نطمح جميعاً إلى زيارة مدن لا نعرفها من العالم، للتعرف إلى أماكن وثقافات جديدة، والتمتع بما في تلك المدن، من مناظر خلابة، وأشياء قد لا نراها في مكان آخر.

وفي الواقع على الرغم من أهمية أن يكون المكان أكثر تميزاً، إلّا أننا نبحث في الجانب المادي أيضاً، إذ يهمنا أن تكون المدينة التي سنزورها ذات تكاليف منخفضة في العيش، ما يسهل علينا الأمر، ويسمح لنا بزيارة أماكن أخرى.

وفي هذا نشرت صحيفة "أكونوميت أنتيليجينس يونيت" تقريراً كشفت فيه عن أغلى وأرخص مدن العالم الكبرى في المعيشة وذلك حتى شهر شباط لعام 2019، حيث جاءت دمشق في المركز الثاني في قائمة أرخص مدن العالم من حيث المعيشة والتي جاءت كما يلي

1- كاراكاس عاصمة فنزويلا

2- دمشق عاصمة سوريا

3- طشقند عاصمة أوزباكستان

4- ألماتي أكبر مدن كازاخستان والعاصمة القديمة لها

5- بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا في الهند

6- كراتشي إحدى أكبر مدن باكستان وعاصمة محافظة السند

7- لاغوس أكبر مدن نيجيريا

8- بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين

9- تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو في الهند

10- نيو دلهي في الهند

أما عن الأغلى من حيث تكلفة المعيشة فقد حلت سنغافورة العاصمة في المركز الأول، تلتها باريس الفرنسية، ثم هونغ كونغ الصينية، ثم زيوريخ فجنيف السويسريتين.

وجاءت أوساكا اليابانية في المركز الخامس، تلتها سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، ثم كوبنهاغن الدنماركية، ثم نيويورك في الولايات المتحدة، ثم تل أبيب عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، ثم لوس أنجلس في المركز العاشر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.