أغرب المعلومات والحقائق عن عيد الأمّ حول العالم!

جاد محيدلي | 21 آذار 2019 | 11:00

يستعدّ العالم للاحتفال بعيد الأمّ في 21 آذار، وهي التي تستحق أن يُحتفى بها 365 يوماً في السنة لتكريمها على عطائها وتضحياتها ودورها الذي لا غنى عنه في العائلة والمجتمع. هذا الاحتفاء ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، ويحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأمّ بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا أنّ الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدّون الرعاية الكاملة لهنّ، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقاً اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يُحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم، لكن في الغالب يُحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار. وينتهز الأبناء هذا اليوم كفرصة للتعبير عن مدى حبهم وتقديرهم لأمهاتهم، من خلال شراء الهدايا أو كتابة بعض العبارات الجميلة أو غيرها من الأمور. وبما أن لكل شيء بداية أو قصة، كذلك عيد الأم له بعض الحقائق والاحتفالات الغريبة التي قد لا يعلمها الكثيرون، وسنقدمها لكم في التالي نقلاً عن موقع "Mother Day":

اليابان


يسمى عيد الأم عند اليابانين باسم "ها ها نوه اي"، حيث يقوم الأطفال بطهي بعض المأكولات عن أمهاتهم بالإضافة إلى إهدائهم ورود القرنفل الأحمر الشهيرة في اليابان.

السويد

تجهيز وجبة الإفطار للأمهات وإحضارها إلى الفراش يعتبر من أهم معالم الاحتفال بعيد الأمً، فالنساء السويديات في هذا اليوم لا يفعلن أي شيء سوى الاستلقاء على الفراش وطلب ما يحلو لهنّ، وعلى الزوج والأبناء تنفيذ ما تطلبه الوالدة من طلبات.

أميركا

في الولايات المتحدة الأميركية يتم إجراء حوالي 122 مليون مكالمة هاتفية في عيد الأم. ويعتبر هذا الرقم قياسياً.

باكستان

يتمّ تنظيم صلاة ضخمة على أرواح جميع الأمهات اللواتي فارقن الحياة للتعبير عن الولاء والإخلاص لما قدّمن من عطاء قبل رحيلهن. ثم تقدّم الهدايا والمساعدات المادية إلى الفقراء والمحتاجين بعد انتهاء الصلاة.

المكسيك

في المكسيك تتوقف جميع مصالح الدولة عن العمل للاحتفال بهذا اليوم، فيعتبر هذا العيد عطلة رسمية. وتمتلئ جميع شوارع المكسيك بالألوان المبهجة.

الهند

يسمى عيد الأم في الهند "درجا بوجا"، وهو اسم الإلهة لديهم التي تبعد عنهم الشرّ، ويستمر الاحتفال بعيد الأمّ في الهند لمدة عشرة أيام.

 أثيوبيا

ليس هناك يوم محدد للاحتفال بعيد الأم، بل الاحتفال عندهم مرتبط بانتهاء الموسم الشتوي الممطر. ويقدّم الأبناء للأمهات الهدايا والفاكهة والأطعمة الشهية.

كندا

تحتفل كندا بعيد الأم في 2 أيار، والهدايا الشائعة في هذا اليوم هي الزهور وبطاقات التهنئة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.