إليكم أجمل أغاني عيد الأم

جورج حداد | 21 آذار 2019 | 14:54

عيد الأم واحد من يين الأعياد الأكثر رمزية حول العالم. فهذا اليوم يعتبر يوم تكريم أعظم مخلوقات الكون التي هزت السرير بيمينها والعالم بيسارها. وبمناسبة هذا اليوم المميز دعونا نسترجع سوياً ذكريات أجمل الأغاني القديمة المرتبطة بهذا العيد المميز.

1- ست الحبايب يا حبيبة... قد تكون هذه الأغنية الأشهر على الإطلاق بين جميع أغاني عيد الأم، وهي من أداء الفنانة فايزة أحمد والصادرة في مطلع الخمسينات. ولا تزال هذه الأغنية تتربع على عرش أفضل الأغنيات التي تم تقديمها للأمهات، وهي من تأليف حسين السيد وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.

2- أمي يا ملاكي يا حبي الباقي إلى الأبد... لم أكن أعلم في صغري أن هذه الكلمات التي حفظناها في المدرسة تعود لواحدة من أجمل أغاني عيد الأم والتي تؤديها السيدة فيروز والتي ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون اللبناني، وهي من كلمات الشاعر اللبناني الكبير سعيد عقل، ومن ألحان الأخوين رحباني.

3- قدمت الفنانة شادية العديد من الأغاني المتعلقة بعيد الأم لكن أشهرها هي أغنية ماما يا حلوة، من كتابة كمال منصور وتلحين منير مراد.

4- أحن الى خبز أمي وقهوةِ أمي ولمسةِ أمي ... هذه العبارات البسيطة التي كتبها الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وغناها الفنان مارسيل خليفة تعد من أجمل أغاني عيد الأم وأشهرها على الإطلاق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.