انتحار طفل سعودي بسبب غياب التفاعل على قناته في يوتيوب!

علي حمدان | 25 آذار 2019 | 15:33

ضج الشارع العام السعودي خلال الفترة الماضية بخبر انتحار طفل يبلغ من العمر 11 عاماً في منطقة الباحة التي تقع في جبال الحجاز. وذلك بسبب الطريقة الغريبة التي انتحر فيها الطفل من خلال ربط سلك شاحن جوال حول رقبته، اضافة إلى الغموض الذي لف الحادثة. هذا الغموض انتهى يوم أمس بعد أن تمكنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من كشف ملابسات الحادثة. وأثمرت التحقيقات معرفة السبب وراء هذا الحادث الأليم.

هذا ما كشفته صحيفة "عكاظ" المحلية التي قالت إن التحقيقات توصلت إلى أن الطفل كان هاويًا للألعاب الإلكترونية، ويتابع موقع "يوتيوب" بشكل مكثف ويشارك فيه فيديوات. وبعد البحث في مقتنياته الإلكترونية تبين أنه تحدث عبر 3 مقاطع فيديو من خلال قناته على يوتيوب عن قصص للجن والأماكن المهجورة، كما تم اكتشاف 3 مقاطع فيديو أخرى محذوفة، تحدث فيها عن المواضيع ذاتها.

ونقلت الصحيفة عينها أن الطفل كان متعطشاً للشهرة، حيث شعر بالخيبة بعد نشره فيديو عن عالم الجن لم يلقَ من الإعجاب والتفاعل ما يرضيه، ثم حاول في مقطع فيديو آخر أظهر فيه شخصه، أملًا في الحصول على عدد أكبر من الإعجابات والتعليقات، لكنه فشل مجددًا، فقام بعد عودته من المدرسة بربط عنقه بحبل توصيلة كهرباء، وشنق نفسه، ولم تعلم والدته بهذا إلا بعد مفارقته الحياة.

تجدر الاشارة الى أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من بين أكثر الدول التي تشهد حوادث انتحار للأطفال بسبب الألعاب الالكترونية خاصة لعبة الحوت الأزرق. رغم قيام السلطات في المملكة بحظر 47 لعبة من متاجر الهواتف الذكية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.