ارتدته نادين لبكي... ما قصة وسام "من يحكم العالم"؟

جاد محيدلي | 25 آذار 2019 | 19:00

لا شك في أن المرأة على الصعيد العالمي وحتى العربي استطاعت أن تحقق إنجازات ونجاحات عديدة وملموسة، وتمكنت كذلك من فرض نفسها في المناصب العليا والرسمية ودخلت في عالم الشهرة من الباب العريض. رغم كل المصاعب والقيود الاجتماعية أو حتى الدينية، تمكنت المرأة من إثبات نفسها وإنتزاع حقوقها بيدها. وفي هذا الإطار، قررت مجموعة "Sarah’s Bags"، التي عملت على تمكين النساء المحرومات أو السجينات بإعادة بناء حياتهن من خلال الأعمال اليدوية، على دعم النساء والاحتفال بتطورهن من خلال حركة موحدة تلهم وتدعم الإناث الأخريات في العالم، وذلك عبر إطلاق حملة "Women of Wonder". وقامت المجموعة بتصميم وسام مكتوب عليه عبارة "Who Runs The World" أو "من يحكم العالم" بالعربية، من أجل تذكير النساء بقيمتهن وتأثيرهن على الأشخاص من حولهم، ولاقت هذه الحملة حتى الآن انتشاراً كبيراً.

وقالت مؤسسة مشروع "Sarah’s Bag" سارة بيضون لـCNN إن "مشروعها كان يسعى إلى دعم النساء، إلا أنها أرادت أخذ خطوة إضافية لمساعدة النساء من حولها على فعل ما تفعله والاحتفال بالنساء من حول العالم، وتذكيرهن بتأثيرهن على المجتمع. شخصيات شهيرة عدة مثل المخرجة اللبنانية نادين لبكي ورئيسة جمعية "ماراثون بيروت"، مي الخليل، نشرن صوراً لهن، وهن يرتدين وسام "women Of Wonder"، كما شكرت لبكي المجموعة على الوسام، ووصفت المشروع "بالعمل الرائع" عبر حسابها الخاص في انستغرام.

ورأت بيضون في حديثها إلى أنه "من الممكن تغيير المجتمعات من حولنا إذا وقفت النساء ودعمن بعضهن البعض"، مشيرةً الى أن مؤسسة "Sarah’s Bags" تسعى أيضاً إلى نشر الحملة على الصعيدين الإقليمي والعالمي في المستقبل.

هذا الشعار بدأ يلقى رواجاً أكثر وأكثر وارتدته نساء عدة.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.