وثيقة رسمية تظهر راتب الملك سلمان قبل 80 عاماً!

جورج حداد | 26 آذار 2019 | 14:00

نشر الناشط السعودي ناصر العودة وثيقة رسمية صادرة عن الملك السعودي الراحل عبدالعزيز تظهر رواتب أمراء المملكة في عام 1939. ومنهم الملك السعودي الحالي سلمان بن عبدالعزيز، والذي قدّر بـ100 ريال سعودي في ذلك الوقت.

كما عرضت الوثيقة عينها المبالغ التي كانت تصرف للأمراء في ذلك الوقت وهم: "سلطان بن عبدالعزيز، عبدالرحمن بن عبدالعزيز، تركي بن عبدالعزيز، نايف بن عبدالعزيز، والملك سلمان بن عبدالعزيز، ومساعد بن عبدالعزيز، وعبدالمحسن بن عبدالعزيز، وبدر بن عبدالعزيز، وفهد بن سعود بن عبدالعزيز، وفهد بن محمد بن عبدالعزيز، وبندر بن محمد بن عبدالعزيز"، الذين كانوا يتقاضون المبلغ نفسه 100 ريال سعودي شهرياً. بينما كان يحصل الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز على راتب 400 ريال، والأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز 300 ريال. والأمير أحمد بن عبدالرحمن 600 ريال، والأمير مساعد بن عبدالرحمن 700 ريال.

وحظيت هذه الوثيقة بعدد كبير من ردود الفعل في موقع تويتر، وسوف ننقل لكم أبرزها:

إضافة الى هذه الوثيقة نشر العودة وثيقة أخرى تظهر قراراً صادراً عن الملك الراحل عبدالعزيز ومكتوبة بخط يده يقول فيها إنه لن يحج في ذلك العام لتوفير المصاريف وإنفاقها على الفقراء والمساكين والمحتاجين في البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.