ما هو المكان الذي يختبئ فيه مشاهير العالم وأثرياؤه؟

جاد محيدلي | 4 نيسان 2019 | 19:00

لا شك أن حياة المشاهير وأثرياء العالم ويومياتهم واهتماماتهم ونشاطاتهم تختلف بشكل كبير عن الحياة التي يعيشها عامة الشعب، ويعود ذلك بالطبع إلى الأموال الضخمة التي يمتلكونها، بالإضافة إلى عالم الشهرة والأضواء. وإذا كان يراودكم الفضول يوماً عن المكان الذي يلجأ إليه الأثرياء والمشاهير عادة، فالجواب بحسب CNN هو شبه جزيرة مونتي أرجينتاريو، التي تعد أحد المواقع السياحية الأقل شهرة في إيطاليا، إلا أنها المكان الأمثل لاختباء هذه الفئة من المجتمع.

ولمن لا يعرف المكان، تتميز مونتي أرجينتاريو بموقعها الجغرافي غير العادي، حيث تتواجد على ساحلها حصون وأبراج كان قد بناها الملوك الإسبان، الذين حكموا المنطقة قبل 400 عام.  بالإضافة إلى ارتباطها بالبر الرئيسي من خلال 3 برازخ.

كما يتواجد في تلك المنطقة دير "Frati Passionisti" الذي يعود إلى القرن الثامن عشر. ورغم أن شواطئ مونتي أرجينتاريو تعج بالإيطاليين في شهري تموز وآب، إلا أنها تصبح أكثر هدوءاً خارج موسم الذروة. وهذا ما يبحث عنه المشاهير والأثرياء، فهم لا يريدون مقابلة معجبيهم أو مصوري الباباراتزي، بل يريدون التمتع بالهدوء وحياتهم الخاصة بعيداً عن الكاميرات والإعلام.

مونتي أرجينتاريو تحتوي كذلك على مركزين، أحدهما بورتو إركولي، الذي كان سابقاً قرية لصيد الأسماك واليوم أصبحت منتجعاً راقياً. وبالنسبة إلى المركز الآخر، فهو ميناء سانتو ستيفانو التجاري الكبير.

وتعد قلعة فورتيزا سبانيولا من أحد معالم سانتو ستيفانو الرئيسية، إذ شيدت بين أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر، وكانت تستخدمها فرنسا لحماية نفسها من بريطانيا في حروب نابليون. كما  لا يضم المكان مرسى لليخوت الفاخرة فحسب، وإنما يمكنك أيضاً رؤية المشاهير في مطاعمه وباراته خلال فصل الصيف.

وبالنسبة إلى جزيرة جيجليو، فهي تبعد مسافة ساعة بالقارب عن ميناء سانتو ستيفانو، إذ تتميز بكونها ملاذاً مريحاً للسياح الأثرياء. ويتميز فندق "Il Pellicano" بكونه محطة لنجوم هوليوود وإيطاليا، بعد التصوير في استوديوات "سينيسيتا" بروما. وهناك ما لا يقل عن 20 شاطئاً حول مونتي أرجينتاريو، مع إمكانية الوصول إلى العديد من خلجانها عن طريق القارب فقط.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.