راقب نومك... 4 أمور تنبئك بمشاكل صحية قد تكون خطيرة!

حسام محمد | 6 نيسان 2019 | 10:00

في الواقع لمعظم الأمراض بدايات قد تظهر على شكل أعراض غريبة في الجسم، يمكن التنبؤ بها بأنّك ستعاني مشكلة صحية ما مع مرور الوقت.

ومن تلك الأعراض أمور قد تحدث أثناء النوم، بينما يعمل الجسم على تنظيم طريقة عمل الهرمونات وتعزيز وظائف الدماغ، في فترة الراحة، حيث نقلت مجلة زهرة الخليج البعض منها ننقله إليكم في ما يلي:

- التعرق الليلي

يدل التعرق الليلي المستمر غير المبرر على مشاكل هرمونية، إذ يجب استشارة الطبيب والقيام بالفحوص والحصول على علاج مناسب.

- الشد على الأسنان

يؤدي الشد على الأسنان بشك متواصل إلى تآكل الأسنان واللثة، وقد تكون الأسباب وراء هذا الشد، التوتر، أو شرب كميات عالية من الكافيين، حيث يعاني أصحاب هذه العادة من آلام شديدة بالرأس عند الاستيقاظ.

الشدَ العضلي

يدل الاستيقاظ ليلاً المترافق مع الشعور بشد عضلي في القدمين، على نقص في البوتاسيوم والمغنيسيوم. وفي هذه الحالة ينصح بإجراء الفحوصا الطبية واستشارة الطبيب حول المكملات الغذائية الواجب تناولها.

الشخير

لا يقصد بالشخير هنا، ذلك الشخير الذي يرافقك من حين إلى آخر، وإنما الشخير المتواصل ذو الصوت القوي المزعج، والذي قد يرافقه شعور دائم بالنعاس خلال فترات النهار، الأمر الذي يدل على مشاكل في التنفس أثناء النوم وهو أمر خطير، يستوجب استشارة طبيب، وأخذ العلاج المناسب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.