هذه أغرب 5 قوانين سير في العالم!

جاد محيدلي | 5 نيسان 2019 | 20:00

يعاني لبنان من مشاكل كثيرة وعلى جميع الأصعدة، إلا أن أزمة السير تبقى من أكثر الأزمات التي تؤثّر بشكل مباشر على حياة اللبناني، فجميعنا يقضي ساعات يومياً في الزحمة، وجميعنا يكاد يفقد أعصابه بسبب الفوضى وعدم الالتزام بالقوانين، ناهيك عن عدد الضحايا المرعب الذي يسقط سنوياً على طرق الموت. لبنان ليس وحده من يعاني من ذلك، فالكثير من الدول العربية وغير العربية ترزح تحت وطأة زحمة السير الناتجة عن التزايد السكاني، والكثير من البلدان تحتاج إلى قوانين جديدة تحلّ مشاكل المرور المتراكمة. وفي الحديث عن القوانين، تفرض بعض المواد غرامات مالية وعقوبات بالسجن على المخالفين، لكن يوجد في بعض الدول بعض المواد الغريبة وغير المألوفة بحسب موقع "hotcars". سنقدّمها لكم في التالي:

السيارة المتسخة

توجد مادة في قانون المرور في روسيا، تفرض غرامة مالية على السائق عند قيادة سيارة متسخة، وجرى الحديث في الفترة الأخيرة أن السيارات المتسخة باتت ممنوعة كذلك في دبي.

الحيوانات والسيارات

الحيوانات والسيارات متساوية في قانون المرور في جنوب أفريقيا، لذلك لا يجب على السائق أن يفكر في الاصطدام أو عدم احترام سير حيوان في الشارع، وإلاّ تعرّض لمخالفة.

النظارة الشمسية

نظراً لطقس إسبانيا، توجد مادة في القانون تجبر السائقين على ارتداء النظّارة الشمسية خلال القيادة في شوارع بعض المناطق، لإيضاح الرؤية خلال الأيام المشمسة.

قرد؟

من مواد القانون الغريبة على مستوى العالم، مادة في قانون المرور في ولاية مينيسوتا الأميركية والتي تسمح للسائقين باصطحاب القرد إنما في المقعد الخلفي، حتى لا يشتّت انتباه السائقين الآخرين.

ممنوع البصق

مدينة ماريتا في أميركا التي يبلغ عدد سكانها نحو 56 ألف نسمة، حيث قانونها المروري يحثّ على إغلاق الهاتف المحمول أثناء القيادة، بالإضافة إلى منع سائقي الحافلات أو الشاحنات من البصق أثناء القيادة في شوارع المدينة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.