في دبي سيارة إسعاف بسرعة الصاروخ... تعرّفوها!

جورج حداد | 9 نيسان 2019 | 18:00

تعتبر مدينة دبي من أكثر المدن تطوراً حول العالم، وأكثرها استخداماً للتكنولوجيا الذكية. حيث تعمل حكومة هذه المدينة جاهدةً على وضع كل الامكانات اللازمة لخدمة مواطنيها وسكانها. ومن بين هذه الخدمات هو تزويد هيئة الاسعاف في المدينة بسيارة خارقة السرعة صنفت كأسرع سيارة اسعاف حول العالم. وسوف نعرض لكم مواصفتها في الأسطر القادمة.

السيارة هي من نوع "لوتس إيفور"، وتتمكن من تحقيق سرعة تصل الى 300كم/ساعة، الأمر الذي قلل وقت الاستجابة الى 3-4 دقائق. اضافة الى هذه السيارة الخارقة يضم أسطول سيارات اسعاف دبي، مركبات أخرى فائقة السرعة كفورد موستنج وشيفروليه كورفيت.

وقد تم استعراض "لوتس إيفورا "أمام السياح عندما تم تقديمها لاول مرة في عام 2018 ويقول قائد إسعاف دبي: "ثانية واحدة قد تشكل الفرق بين الحياة والموت"، ما يفسر الحكمة وراء انضمام هكذا سيارة فائقة السرعة إلى أسطولها.

يذكر أن "لوتس ايفورا" ليست مخصصة لنقل المرضة، حيث إنها تتسع لشخصين فقط "السائق ومرافق"، والهدف من وجود السيارة ضمن أسطول سيارة دبي هو نقل المسعفين بسرعة فائقة لإجراء الإسعافات الأولية، لكونها مجهزة بجهاز محاليل، معدات الطوارئ وجهاز الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب. كما يتوافر ضمن السيارة جهاز يولّد الأوكسيجين، نظام اتصالات حتى يتواصل المسعفون مع المستشفيات أو بين بعضهم.

تجدر الإشارة الى أن دبي دربت 50 مسعفاً، وأجبرتهم على أخذ دروس قيادة واختبارات صارمة حتى تضمن الحكومة قدراتهم على التعامل مع السيارة التي سعرها يقارب 590 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل نحو 163 ألف دولار أميركي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.