قائمة أكثر الشعوب نوماً حول العالم... صدمة بمركز السعودية!

علي حمدان | 20 نيسان 2019 | 10:00

دائماً ما أحسد أولائك الأشخاص الذي يتمكّنون من النوم بسرعة عند وضع رأسهم على الوسادة، والذين يعملون ساعات قليلة ويقضون وقتهم المتبقي نياماً، فلا شيء أجمل من النوم بالنسبة لي. أعتقد لو أنني ولدت في نيوزيلندا كان من الممكن أن أحقق هذه الأمور. لماذا نيوزيلندا؟ هذا ما سنعرفه في السطور القادمة.

كشفت دراسة علمية أن مواطني جمهورية نيوزيلندا هم أكثر الشعوب نوماً حول العالم، بمعدل يصل إلى 7 ساعات و45 دقيقة يومياً. هذا ما نشره موقع المنتدى الاقتصادي العالمي حول معدلات النوم في بعض الدول حول العالم. وإضافة إلى نيوزيلندا أتت دول كبريطانيا، بلجيكا، هولندا في المراتب الأولى.

وتوصّل العلماء القائمون على الدراسة إلى هذه النتائج اعتماداً على تطبيق إلكتروني يسمى "Sleep cycle" الذي يعمل على متابعة ساعات نوم كل من قام بتحميله على هاتفه.

عريباً، أتى الشعب المغربي في صدارة هذه القائمة بمعدلات نوم تصل إلى 7 ساعات و15 دقيقة يومياً، فيما أتى سكان الإمارات في المرتبة الثانية بمدة تصل إلى 6 ساعات و30 دقيقة. وحلّ سكان المملكة العربية السعودية في المرتبة الأخيرة كأقل الشعوب نوماً على المستوى العربي بمعدل ست ساعات و15 دقيقة.

وأشارت الدراسة إلى أن السبب وراء تراجع ساعات النوم في الدولة الإسلامية يعود إلى استيقاظ سكان هذه الدول لأداء فريضة صلاة الفجر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.