جزيرة في اليونان يعيش سكانها فوق الـ90 عاماً، وهذا هو السرّ!

غوى أبي حيدر | 20 نيسان 2019 | 20:00

جزيرة إيكاريا  اليونانية في بحر إيجة هي الأغرب على الإطلاق، حيث يعيش شخص واحد من بين كل ثلاثة أشخاص إلى عمر الـ90 عامًا وما فوق. في المقابل، يعيش واحد من بين كل تسعة مواليد فقط إلى الـ90 في معظم البلدان.

وقد ربط البعض العمر الطويل في هذه الجزيرة حين أصيب مهاجر يوناني في الولايات المتحدة بسرطان البطن عام 1970، فترك وظيفته كرسّام وعاد إلى إيكاريا ليموت ويدفن هناك بعد... 41 عامًا. وهذه الحالة تكرّرت مع أشخاص آخرين! 



يعتقد البعض أنّ السرّ هو في طبيعة الجزيرة إذ إنّها تحتوي على ينابيع ساخنة يُعتقد أنها تخفّف الألم وتعالج أمراض الجلد ومشاكل المفاصل للعديد من الأشخاص الذين يعيشون ويسافرون إلى هذه الجزيرة السحرية.

أكثر من 150 نوعًا من النباتات تنمو في  إيكاريا، وتبين أنّ هذه النباتات تحتوي على أكثر من عشرة أضعاف مستوى مضادات الأكسدة في النبيذ الأحمر. كما أنّ تناول الشاي مثل الشاي والبابونج هو روتين يومي للسكان المحليين.



كما يلعب أسلوب حياة السكان في  إيكاريا دورًا مهمًا للغاية في طول العمر. يبقى الإيكاريون نشيطين بالسير معظم الوقت مما يقلل من الكآبة والوزن والوفيات. نظامهم الغذائي غني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وزيت الزيتون والأسماك، ويأكلون القليل جداً من اللحوم الحمراء. بدلاً من شرب حليب الأبقار، يشرب سكان إيكاريا حليب الماعز العضوي معظم حياتهم. هذا الحليب العضوي غني بالمركبات المضادة للبكتيريا.



كما أنّ جمال المنطقة وحده يجعل النفسية افضل... فهيا بنا ننتقل للعيش هناك!!!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.