هذا هو حجم ثروة الملكة إليزابيت!

علي حمدان | 15 نيسان 2019 | 11:00

تعتبر الملكة إليزابيت من أشهر الشخصيات السياسية حول العالم، وذلك بسبب تسليط الضوء عليها من قبل الصحافة العالمية والبريطانية على وجه التحديد. حيث تعتبر حياة الملكة البالغة من العمر 92 عاماً من أكثر الأمور المثيرة لفضول المتابعين حول العالم.

وفي ضوء تركيز الإعلام البريطاني على حياتها، أعلنت الصحف الإنكليزية عن ارتفاع ثروة ملكتهم إلى 55.8 مليون دولار سنوياً. وتنقسم ثروتها بين ممتلكات خاصة تملكها هي شخصياً ويمكنها التصرف بها كيفما أرادت، وممتلكات عامة تعود ملكيتها إلى العائلة الملكية ككل، ولا يحق لها بيعها أو التصرف بها. ويقدَّر مجموع هذه الثروة حوالي النصف مليار دولار أميركي، معظمها من العقارات الموروثة من والدها، كقلعة "بالمورال" ومنتجع "سانرنغهام".

إضافة إلى هذه العقارات، تمتلك الملكة البريطانية مجموعة ضخمة من المجوهرات التي يقدر سعرها بحوالي 84 مليون دولار أميركي، إضافة إلى مجموعة أخرى ورثتها عن أمّها يبلغ سعرها حوالي 91 مليون دولار. هذا إلى جانب دخلها السنوي الذي تحصل عليه من الحكومة البريطانية.

تجدر الإشارة إلى أن ثروة الملكة تُستثنى منها مجموعة من الممتلكات التي لا يمكنها التصرف بها، بينها أكبر مجموعة طوابع ولوحات فنية في العالم التي قُدّر ثمنها بـ13 مليار دولار والتي يعود تاريخها إلى 1610م، ومجموعة من القصور والقلاع الملكية التي تسكنها بينها قلعة وندسور وقصر باكنغهام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.