أطعمة لا يجوز الابتعاد عنها في الحمية العذائية!

حسام محمد | 15 نيسان 2019 | 09:00

كشف موقع Health الطبي العالمي عن أمر قالت أنّه خطير جداً، في حال لم ينتبه إليه الخاضعون للحميات الغذائية، مشيراً إلى أنّ 20% من وفيات العالم سببها حميات غذائية غير صحيحة، تؤدي إلى الإصابة بأمراض قاتلة أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان وغيرها.

وأوضح الموقع أن الأمر يتعلق بـ 3 موارد غذائية لا يجب الامتناع عنها والتي هي كما يأتي:

المكسرات!

بحسب الموقع فإن عدم تناول كميات كافية من المكسرات يشكل خطراً كبيراً على جسم الإنسان، حيث إنّ معظم الحميات الغذائية تخفض الكمية المسموحة للمكسرات إلى ما دون الكمية التي يحتاجها الجسم، في حين يوصي الأطباء بضرورة تناول 21 غراماً يومياً عند اتّباع الحمية.

الحليب كامل الدسم!

وفق الدراسة فإن الكمية المناسبة من الحليب كامل الدسم للحفاظ على صحة أجسامنا تساوي 435 غراماً يومياً، حيث لا يجوز الامتناع عن شرب الحليب كامل الدسم يومياً.

الحبوب!

يشير التقرير إلى أهمية تناول كميات معينة من الحبوب يومياً تعادل 125 غراماً، بسبب فوائدها الطبية التي تشمل تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب ورفع كفاءة الجهاز الهضمي، وبالتالي لعب دور مؤثر في إدارة وزن الجسم، ومن الحبوب الصحية ذات المنافع الكبيرة الأرز البني والشعير والشوفان وخبز القمح الكامل والذرة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.