ضابط شرطة يُحكم قبضته على الدوري المصري!

أنور العشري | 15 نيسان 2019 | 14:00

حاز حكم دولي مصري ثقة مسؤولي كرة القدم المصرية، فأصبح نجم الشباك في التحكيم المصري حالياً. محمد عادل، حكم دولي مصري يعمل ضابط شرطة، بحيث انطبعت شخصيته التحكيمية بكثير من الانضباط والحزم في المباريات التي أدارها، برغم أنه أثار الجدل في بعضها.

عادل حاز ثقة لجنة الحكام المصرية بقيادة عصام عبدالفتاح، الذي منحه شرف إدارة 20 مباراة حتى الآن من أصل 250 مباراة أقيمت في المسابقة ليحطّم رقم مبارياته التي أدارها العام الماضي، بفارق مباراتين عن محمد معروف، وثلاث عن جهاد جريشة، وأربع عن أمين عمر، ومحمود البنا، ومحمد الحنفي.

أدار محمد عادل مباريات لجميع فرق المسابقة ما عدا فريقين فقط حتى الآن هما الداخلية، والإسماعيلي. كان ظهور عادل الأول في موسم 2012-2013، عندما أدار مباراة الاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي في الثالث من نيسان 2013، ثم مباراة وادي دجلة مع غزل المحلة في الموسم عينه.

أدار محمد عادل حتى الآن 77 مباراة في مسابقات الدوري، أشهر خلالها نحو 280 بطاقة صفراء، و19 حالة طرد، واحتسب 36 ركلة جزاء. ويعتبر عادل أحد الحكام القلائل هذا الموسم، الذين لم يثيروا لغطاً تحكيمياً، أو يتلقى اتحاد الكرة شكاوى بعدم إدارة مباريات من أحد الفرق، حيث نال ثقة واحترام الجميع.

مصر المقاصة، والزمالك، والمصري أكثر الأندية التى أدار لها مباريات حتى الآن برصيد 4 مباريات، ثم تأتي أندية طلائع الجيش، والإنتاج الحربي، وسموحة، والجونة، والنجوم برصيد 3 مباريات. ظهر عمله كضابط شرطة، في كثرة استخدامه البطاقات الملوّنة، حيث أشهر البطاقة الصفراء 84 مرة، بمعدل أكثر من 4 بطاقات في المباراة الواحدة، والبطاقة الحمراء 8 مرات، منها 5 بطاقات طرد مباشر، و3 بطاقات للحصول على إنذارين، ليصبح أكثر الحكام إشهاراً للطرد بفارق 3 حالات عن الثلاثي محمود عاشور، أمين عمر، محمود البنا.

كما يعتبر محمد عادل أكثر احتساباً لركلات الجزاء، باحتسابه 13 ركلة، بفارق 3 عن زميليه إبرهيم نور الدين ومحمد الحنفي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.