شاهدوا أحدث سيارات الشرطة السعودية!

جورج حداد | 21 نيسان 2019 | 10:00

تعمل الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية على تطوير عناصرها وتأمين كافة المستلزمات والمعدات الحديثة لتطوير عملها، وذلك لتأمين سلامة وأمان المواطنين، اضافة الى تمكين الشرطة في المملكة من الوصول الى أماكن الجرائم وحوادث المرور في أسرع وقت ممكن.

وللوصول الى هذا الهدف المنشود، قامت الهيئة العامة للمرور في المملكة بوضع سيارة من نوع BMW X5، تحت تصرف عناصرها حيث انضمت إلى أسطول سياراتها التي تتميز بلونها الأخضر والأرقام التي تخص المرور السعودي.

وتم الافصاح عن هذه السيارة خلال فاعليات مؤتمر السلامة المرورية الذي عقد في مدينة الرياض في فندق "الريدز كارلتون"، برعاية وزير الداخلية في المملكة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود. وكشف الحساب الرسمي لصفحة المرور السعودي على موقع تويتر عن هذه السارة من خلال نشره مجموعة صور وفيديوات تُظهر مواصفات أحدث سيارات شرطة المرور بالمملكة.

وتتميز سيارة BMW X5 بمواصفات رائعة جداً حيث أنها سيارة SUV رباعية الدفع تتلائم مع طبيعة الأرض الصحراوية في المملكة. وتأتي بمحرك توربيني من نوع V6 وسعة 3 ليترات، وقوة 340 حصاناً، وتتمكن من تحقيق سرعة انطلاق تصل الى 100 كم/ساعة خلال فترة تصل الى 5.5 ثوان فقط، كما تحقق سرعة قصوة 245 كم/ساعة كحد أقصى، اضافة الى هذه المواصفات الميكانيكية زودت السيارة بالعديد من التجهيزات التي تسهل من عمل الشرطة كالخرائط الالكترونية ونظام التتبع GPS. يذكر أن سعر سيارة BMW X5 2018، يراوح سعرها بين 55 و61 ألف دولار أميركي.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.