صورة تجمع ميسي وكريستيانو بقبلة حميمية على غلاف مجلة!

حسام محمد | 16 نيسان 2019 | 16:20

على الرغم من انقسام العالم إلى فريقين مختلفين بسببهما، في ظل احتدام المنافسة في ما بينهما منذ سنين طويلة، إلّا أنّ العلاقة ما بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، علاقة طيبة، يسودها الاحترام والحب المتبادل، وهو أمر طبيعي بالنسبة لنجمين لامعين يتمتعان بروح رياضية عالية جذبت إليهما حبّ الملايين من متابعي الساحرة المستديرة.

وتسعى وسائل الإعلام بشكل عام والإعلام الرياضي بشكل خاص إلى الانفراد بلمسة خاصة تجذب القرّاء إليها، حيث فاجأت صحيفة "فرانس فوتبول" متابعيها وقرّاءها بصورة غريبة على غلافها، جمعت ما بين الأرجنتيني والبرتغالي وهما يتبادلان قبلة حميمية، حيث رسمت الصورة خصيصاً للمجلة، للفت الانتباه إلى أنّ العدد الجديد منها يضم تقريراً يتحدّث عن النجمين.

أما عن التقرير فقد كان عبارة عن محاولة للمقارنة بن النجمين عبر رصد بعض آراء نجوم كرة القدم العالميين، حيث نقلت الصحيفة عن سافيت سوسيتش، اليوغوسلافي الدولي السابق، والمدرّب الحالي في البوسنة، أنه يفضّل ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو، في حين قال الفرنسي جيرارد هولييه، المدرب السابق لأندية باريس سان جيرمان ولانس وليفربول الإنكليزي: "لا يمكن المقارنة بين ميسي ورونالدو، على الصعيد الشخصي أحب ميسي، لأنه يملك قدرات غير عادية، وحلولًا غير تقليدية، وإبداعية".

وأضاف هولييه: "لكنني أيضاً أحب رونالدو لأنه يلعب دوراً حاسماً في المواجهات الكبرى، ويتألق تحت الضغوط الشديدة بصورة لافتة للنظر. لا يمكن أن ينال الإحباط منه أبداً، وعلى الصعيد البدني هو وحش".

وختمت الصحيفة تقريرها بالاعتراف بأن المقارنة بين ميسي ورونالدو لا يمكن أن تكون موضوعية، لامتلاك كل منهما شخصية مختلفة عن الآخر، إضافة لاختلاف دور كل منهما عن الآخر على أرض الملعب، تماماً كما بالنسبة إلى الرياضات الأخرى، والتي منها كرة السلة على سبيل المثال، إذ لا يمكن المقارنة بين ستيفن كاري لاعب غولدن ستيت ووريورز، وليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز وذلك للأسباب السابقة نفسها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.