5 سيارات أسرت قلب بوتين

جورج حداد | 18 نيسان 2019 | 11:00

يعتبر الرئيس بوتين من أشهر السياسيين حول العالم، فالأضواء دائماً ما تكون مسلطة على القيصر الروسي. فبخلاف مواقف بوتين السياسية تشكل حياة الرئيس الروسي صيداً دسماً لوسائل الإعلام التي تتبعه أينما ارتحل وذلك لعدة أسباب، منها عشقه للرياضة والسيارات وغيرها من الأمور. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز 5 سيارات استطاعت سرق قلب الرئيس الروسي.

اشتهر بوتين بعشقه للسيارات السوفياتية القديمة، الأمر الذي ترجمه بشرائه لسيارة من نوع GAZ-21 فولجا، التي قادها الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش في إحدى المناسبات.

من المعروف عن بوتين ولعه الشديد بالصيد، ولهذه الغاية اقتنى الرئيس الروسي سيارة من نوع "لادا نيفا" رباعية الدفع كي يستخدمها في رحلات الصيد الخاصة به.

خلال تدشينه لجسر القرم في عام 2018، قام بوتين بركوب شاحنة كبيرة من نوع كاماز الروسية، حيث ترأس قافلة تضم 36 مركبة أثناء عبور أكبر جسر في أوروبا للمرة الأولى.

السيارة الرسمية لبوتين من نوع ليموزين أوروس سينات الروسية والتي تتميز بألواح مدرعة خاصة مع العديد من أنظمة مقاومة الصواريخ، وقام بوتين بتجربة هذه السيارة وقيادتها شخصياً في جولة خاصة أثناء لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2018.

السيارة الوحيدة غير الروسية التي تمكنت من أسر قلب بوتين هي من نوع مرسيدس ML 2017، التي قادها خلال إحدى الزيارات المحلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.