قائمة شركات الطيران الأكثر أماناً والأقل تكلفة حول العالم!

جورح حداد | 19 نيسان 2019 | 20:00

 تشكل مسألة السفر الجوي هاجساً بالنسبة للبعض، فثمة عدد كبير من الأشخاص الذين يخافون السفر بالطائرات. ولهؤلاء الأشخاص سوف نمنحهم معلومات تقلص من هواجسهم، ونعرض لهم قائمة تضم أفضل 20 شركة طيران جوية حول العالم، وفقاً لموقع "Airline Ratings" الذي أعلن عن هذه القائمة التي ضمت أكثر الشركات الجوية أماناً حول العالم والتي بلغ عددها 20 من أصل 405 شركة تعمل في مجال الطيران.

وتصدرت شركة "خطوط كانتس الجوية" الأوسترالية هذه القائمة، فيما أتت شركة "طيران الإمارات" ضمن القائمة التي ضمت أفضل 20 شركة سفر حول العالم.

واعتمد الموقع المتخصص في شؤون الطيران في تقييمه على عدة عوامل أبرزها: سجل أخطر الحوادث التي سجلتها شركات الطيران، عمر أسطول الطائرات، الأرباح ومبادرات السلامة التي يقودها قطاع الطيران وعمليات التدقيق الحكومية التي يخضع لها خط الطيران.

وضمت القائمة هذه الشركات: طيران نيوزيلندا، خطوط ألاسكا الجوية الأميركية، خطوط أول نيبون الجوية اليابانية، الخطوط الجوية الأميركية، الخطوط الجوية النمساوية، الخطوط الجوية البريطانية، شركة كاثي باسيفيك في هونغ كونغ، طيران الإمارات، إيفا للطيران التايوانية، فين إير الفنلندية، خطوط هاواي الجوية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، لوفتهانزا الألمانية، خطوط كانتس الجوية.

إضافة إلى هذه القائمة عرض الموقع قائمة تضم 10 شركات بين الأكثر أماناً وأقل تكلفة لعام 2019 وتضمت: خطوط فلاي بي البريطانية، خطوط فرونتير الجوية الأميركية، خطوط هونغ كونغ إكسبرس، خطوط جيت بلو الجوية الأميركية، خطوط جيت ستار الجوية الأوسترالية، خطوط توماس كوك الجوية البريطانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.