قضى 10 سنوات في صناعة تمثال ضخم... لهذا السبب!

جاد محيدلي | 24 نيسان 2019 | 11:00

تُعتبر الهند من أكثر البلدان التي يطمح المسافرون التوجه إليها تبعاً لعدة أسباب، بدءاً من المطبخ الاستثنائي، مروراً بالتاريخ والثقافة والمعابد المقدسة، وصولاً إلى المناظر الطبيعية والحياة الحيوانية الاستثنائية. كما يُعتبر تمثال النسر المذهل الذي يعيد أسطورة قديمة إلى الحياة أيضاً، من أحد الأماكن التي يجب على المسافر وضعها على لائحته أثناء السفر إلى الهند. فبعد 10 سنوات من العمل الشاقّ، افتتح الفنان الهندي راجيف أنشال مَعلمه الفريد من نوعه للجمهور، وهو يقع بالقرب من ولاية كيرالا، ويسمى المكان Jatayu Earth. التمثال هو تكريس لملحمة هندوسية وهي الـ"رامايانا"، المكتوبة باللغة السنسكريتية، وهي عبارة عن قصة نسر عملاق من رامايانا الذي سقط أثناء القتال ضد رافانا، لإنقاذ الإلهة الهندوسية سيتا. كان سكان قرية تشاييدامانجالام في منطقة كولام، بولاية كيرالا، قد عرفوا القصة منذ سنوات عديدة وتناقلوها عبر الأجيال.

هذا التمثال يعتبر أكبر تمثال لطائر في العالم، وهو يمتد مسافة 200 قدم من الذيل إلى الرأس، كما أنه مبنيّ على قمة أبراج جاتايوبارا التي يبلغ ارتفاعها 1000 قدم. ويقول صانع التمثال، المخرج السينمائي راجيف أنشال: "لقد قدّمت نموذجاً لهذا التمثال إلى قسم السياحة خلال أيام دراستي في كلية الفنون الجميلة في الثمانينيات. على الرغم من إعجابهم به، إلا أن المشروع لم يؤخَذ بشكل جديّ إلا أنه وفي السنوات العشر الماضية تمكّنتُ من بنائه، فاستثمر الناس من جميع الديانات في المشروع، وسيأتي الناس من جميع الديانات لرؤيته. عملي هو لهم جميعاً". 

سنقدِّم لكم صوراً لهذا التمثال المذهل:








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.