خطوات مصرية لمواجهة تكرار ظاهرة الانتحار في المترو

محمد أبوزهرة | 2 أيار 2019 | 16:03

انتشرت خلال الفترة الماضية، ظاهرة الانتحار بين المصريين، وبخاصةٍ بإلقاء أنفسهم أمام مترو الأنفاق، وهو ما أثار حالة من القلق داخل الشارع المصري، ودفع الحكومة للتدخل من أجل اتخاذ خطوات عاجلة لحل الأزمة. وكانت أولى الخطوات المصرية، للقضاء على شبح الانتحار والحد من انتشاره، تدشين وزارة الصحة المصرية حملة "حياتك تستاهل تتعاش"، من أجل التوعية ببعض الأمراض النفسية التي تتسبب في الانتحار، من خلال مجموعة من الأطباء النفسيين المدربين على التعامل مع الشخص الذي يرغب في الانتحار واستقطابه وحل كل أزماته.

ومن المنتظر أن تنتشر الحملة الجديدة في محطات المترو والمدارس والجامعات، من أجل استهداف حالات الانتحار والقضاء على تلك الظاهرة قبل حدوثها بشكل نهائي. الخطة المصرية تتمثل في التوسع في إنشاء عيادات مختصة في العلاج النفسي، بالمستشفيات في جميع المحافظات، من أجل تقديم المشورة والعلاج النفسي لبعض المصريين الذين يعانون قبل أن يقودهم المرض النفسي إلى الانتحار.

أحد أبرز الخطوات المصرية، كان القيام بحملة توعية تتضمن دور الأسرة في علاج الأمراض النفسية لأي شخص يظهر عليه انحراف في سلوكياته، من خلال الإسراع بعرضه على العيادات الخاصة بالأمراض النفسية لتقديم العلاج اللازم له.

وتأتي الخطوات المصرية لمواجهة الانتحار ضمن بعض المبادرات الطبية والصحية التي ظهرت خلال الفترة الماضية للقضاء على الأمراض المزمنة ونشر الوعي والفكر السليم.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.